الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الفراعنة يواجه زامبيا ودياً بالامارات استعدادًا لتصفيات المونديال

 ‎يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى السابعة من مساء اليوم مباراته الودية أمام منتخب زامبيا فى مدينة العين بدولة الإمارات ضمن معسكره، والذى بدأ يوم- الإثنين- الماضى،



ويستمر حتى 17 اكتوبر الجارى كما يلعب الفريق القومى مباراة ودية ثانية امام منتخب الجزائر يوم 16 اكتوبر - الإثنين - المقبل، يأتى ذلك فى إطار استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم بالجولتين الأولى والثانية أمام منتخبي جيبوتى وسيراليون واللتان ستقامان فى الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر القادم، حيث يلعب المنتخب ضمن المجموعة الأولى، والتى تضم أيضاً إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.. كما يستعد المنتخب لبطولة الأمم الإفريقية والتى ستقام بدولة كوت ديفوار فى الفترة من 13 يناير وحتى 12 فبراير حيث يترقب الجهاز الفنى تحت قيادة البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى قرعة البطولة والتى ستجرى اليوم- الخميس- فى كوت ديفوار.. بينما يستعد منتخب زامبيا لمباراتى جمهورية الكونغو ثم النيجر يومى 13 و21 نوفمبر القادم ضمن تصفيات كأس العالم، وأيضاً نهائيات أمم إفريقيا.. ومن المتوقع أن يلعب فيتوريا بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمد حمدى فى مركز الظهير الأيسر ومحمد هانى فى مركز الظهير الأيمن ومحمد عبدالمنعم وعلى جبر فى قلب الدفاع، وفى مركز الارتكاز محمود حمادة وطارق حامد ومن أمامهم محمود حسن تريزجية ومحمد صلاح وعمر مرموش فى وسط الملعب، ويلعب مصطفى محمد رأس حربة وعلى دكة البدلاء محمد صبحى وأحمد فتوح وياسر إبراهيم وعمر كمال عبدالواحد ومصطفى فتحى وأحمد السيد زيزو ومروان عطية وحسين الشحات ومروان حمدى.. ويسعى روى فيتوريا إلى تحقيق نتائج إيجابية ومستوى مميز فى اللقاءين الوديين أمام زامبيا والجزائر ومحو الصورة السلبية التى ظهر عليها المنتخب فى معسكره الأخير شهر سبتمبر الماضى، حيث نال الفريق الخسارة الأولى منذ تولى فيتوريا المسئولية فى يوليو 2022 فاز فى ثمان مباريات.

 وجاءت الهزيمة فى المواجهة التاسعة من منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما لم يقدم الفريق العرض المنتظر فى لقاء إثيوبيا بالجولة الأخيرة بتصفيات الأمم الإفريقية بالرغم من تحقيق الفوز بهدف نظيف احرزه مصطفى فتحى.. ومن ثم فإن المهمة ستكون صعبة فى المعسكر الجديد حيث يعلم المدير الفنى أن الجماهير لن تقبل أى خسارة أخرى خاصة أن المنتخب مقبل على تصفيات كأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا.. ومن ثم طالب المدير الفنى اللاعبين بضرورة الجدية والتركيز ولعب الكرة من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة أو المرواغة غير المجدية والتحرك بالكرة وبدونها، واللعب على الأجناب مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة عليه مع ضرورة التسديد على مرمى المنافس سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة ومساندة خطى الوسط والهجوم للدفاع مع التمركز الجيد فى منطقة الجزاء، وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس.. وحرص فيتوريا على تطبيق بعض النواحى الخططية والتكتيكية خلال تدريبات المنتخب منذ وصول البعثة للإمارات يوم- الاثنين- الماضى.. كما حذر المدير الفنى اللاعبين من قوة منتخب زامبيا الذى يضم مجموعة من اللاعبين المميزة والمحترفين.