الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يحسم موقفه من تدريب موسيمانى للفريق

تردد اسم بيتسو موسيمانى، المدير الفنى الحالى للوحدة الإماراتى والأهلى السابق، بقوة لتولى تدريب نادى الزمالك فى الفترة المقبلة عقب الانتهاء من انتخابات القلعة البيضاء، خلفًا للكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، حسبما أفادت بعض التقارير الصحفية.



الزمالك يتواجد فى المركز السابع بجدول ترتيب الدورى الممتاز بعد مرور 3 جولات بالتعادل أمام بيراميدز والمقاولون العرب والفوز على البنك الأهلى، لتضع نتائج الفارس الأبيض ضغوطًا هائلة على أوسوريو وإمكانية رحيله الفترة المقبلة، فهل يكون الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى صاحب الخبرات الإفريقية والعربية الكبيرة بديلًا له فى القلعة البيضاء الفترة المقبلة؟

من جانبه رد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، على إمكانية تدريب بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للوحدة الإماراتى، لنادى الزمالك خلفًا لـ أوسوريو.

قال ميدو « موسيمانى مدرب محترف ومن الوارد أن يتولى قيادة أى فريق فى مصر بخلاف الأهلى سواء الزمالك وبيراميدز»

أضاف ميدو «سبق أن قاد كارتيرون الزمالك وهو مدرب سابق للأهلى كما أن هناك مدرب أجنبى سابق للأهلى وصاحب اسم كبير رحب بقيادة الفريق الأبيض من قبل».

وعلى صعيد متصل يجهز الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المديرالفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ، ثلاثى الفريق الأبيض ناصر منسى وأوباما ومحمد عواد قبل مواجهة سموحة على الرغم من تأكد غياب الأخير عن المباراة المقرر لها يوم السبت 21 أكتوبر الجارى ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة دورى نايل بسبب تعرضه للطرد فى مباراة البنك الأهلى بالأسبوع الماضى، كما يرغب أوسوريو فى وصول  ناصر منسى إلى أعلى الجاهزية الفنية رغم انتظامه فى التدريبات الجماعية .

ويعانى يوسف إبراهيم الشهير بـ«أوباما»  من شد فى العضلة الأمامية منعه من المشاركة فى مواجهة البنك الأهلى  بينما تعرض محمد عواد لرشح خفيف فى الركبة، مما دفع الجهاز الطبى لوضع برنامج علاجى للحارس.

وانتظم ناصر منسى مهاجم الزمالك فى التدريبات الجماعية على ملعب نادى الترسانة بشكل طبيعى استعدادا للقاء سموحة المقبل فى مسابقة الدورى الممتاز.

وعلى صعيد متصل بات محمود حمدى الونش مدافع الفريق الزمالك قريباً من العودة إلى التدريبات الجماعية للفريق وبالتحديد خلال 60 يوماً، خاصة أن اللاعب يسير بشكل جيد وفقاً للبرنامج التأهيلى الذى حدده له الجهاز الطبى برئاسة الدكتور محمد أسامة.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر  لها فى منتصف فبراير 2024 ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دورى نايل ظهور الونش الأول مع الفريق الأبيض، خاصة أن ذلك الوقت سيكون اللاعب جاهزاً تحت تصرف الجهاز الفنى.

ويسابق الونش الزمن للتعافى من إصابة الرباط الصليبى التى لحقت به خلال الفترة الماضية وأبعدته عن صفوف الفريق الأبيض، وتعد مرحلة التأهيل التى يخوضها الونش هى الثانية للاعب، تمهيداً للعودة للملاعب من جديد.