الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة السيسى تستقبل وفدًا من الجمعيات الأهلية واتحاد العمال ونقابتى البيطريين والمهن الرياضية

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، أمس عدة وفود من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ووفدا من اتحاد العمال ووفدا من نقابتى الأطباء البيطريين والمهن الرياضية، وكان فى استقبال تلك الوفود المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى والمستشار القانونى للحملة. 



ومن جانبه، ثمن وفد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، برئاسة الدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب خلال اللقاء دور القيادة السياسية فى دعم العمل الأهلى، وأنهم كمؤسسات مجتمع مدنى دورهم هو توعية المواطنين بدورهم فى الاستحقاق الدستورى، وأنهم بالفعل قاموا بتدشين مبادرة تحت عنوان «انزل شارك.. مصر الأهم»، موضحين خلالها التحديات التى تواجه المنطقة العربية ودور مصر فيها، فضلًا عن التوعية بالمشاركة الإيجابية والوطنية فى الانتخابات كحق أصيل منحه الدستور والقانون للمواطنين.

وأكد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية أن للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى دور مشهود فى عودة الحياة للمجتمع المدنى ومؤسساته، إذ جعل عام 2022 للمجتمع المدني، مضيفًا أن الحوار الوطنى شمل ضمن مخرجاته إنشاء قانون عمل موحد للعمل التطوعى وتطوير البرامج التعاونية والثقافية لنشر الفكر التعاونى.

ومن جانبه، أكد وفد من اتحاد شباب العمال برئاسة عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد، أن اتحاد شباب العمال يمتلك ٢٧ فرعًا بمختلف محافظات الجمهورية وقاعدة بيانات قوية تضم سبعة ملايين شاب وشابة مصريين، مشيرين إلى أن الاتحاد سوف يفعل دوره فى خدمة المجتمع وتوعيته بمباشرة حقوقه الدستورية، موضحين أن المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى عندما تولى قيادة الدولة منذ تسع سنوات كان أمامه تحديات من بينها التحديات الاقتصادية، واستطاع إعادة بناء الدولة المصرية وترسيخ مكانتها ودورها دوليًا وإقليميًا.

وأوضح وفد اتحاد عمال مصر، أن الاتحاد بدأ بالفعل فى عقد العديد من المؤتمرات والندوات التوعوية من بينها لقاء مع شباب القبائل والعائلات وأيضًا مؤتمر شباب العمال فى حب مصر، وذلك لتوعية الشباب والمواطنين بحقهم الدستورى وحثهم على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ٢٠٢٤م.

وأشار المستشارمحمود فوزى، إلى أن للشباب دورا كبيرا فى العمل السياسى والتوعوي، حيث إنها ليست المرة الأولى تستقبل الحملة وفودًا من الكيانات الشبابية، مضيفا إلى أن كل محب للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى يستطيع أن يعتبر نفسه جزءًا من الحملة الرسمية، مؤكدًا أن للشباب دورا قويا فى ورفع الوعى للمواطنين، وخاصة فئة الشباب للتوعية فى المشاركة الإيجابية الذى كفلها لهم الدستور نصًا.

من جانبه، أكد وفد من نقابة الأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم النقيب العام، أنهم أصدروا بيانًا لتأييد ترشح عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرته التنموية وتحقيق رؤية مصر 2030، مثمنين دور الرئيس فى الحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلًا عن الاهتمام بمشروعات الإنتاج الحيوانى والأمن الغذائى لسد الفجوة الغذائية، وعمل المبادرات المختلفة لدعم الفلاحين، مشيدين بمبادرتى حياة كريمة وتكافل وكرامة.

وأشار وفد النقابة إلى أنهم بصدد عمل ندوات ودورات تثقيفية سياسية لتوعية الأطباء البيطريين بأهمية ممارسة حقهم الدستورى، وضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات.

وأكد فوزى خلال اللقاء بوفد البيطريين أن الدولة واجهت تحديات ومخاطر استطاعت أن تحولها إلى فرص ومزايا ساهمت فى تحقيق نسب الاكتفاء الذاتى فى قطاعات كثيرة وليس فى القطاع البيطرى فقط، مشيدًا بدور القطاع فى دعم الاقتصاد الوطنى، وأضاف أن القيادة السياسية على علم بالتحديات التى تواجه القطاع البيطرى.

ومن جانبه، أكد وفد من النقابة العامة للمهن الرياضية برئاسة الدكتور فتحى ندا رئيس النقابة، على القيام بدورهم التوعوى بعقد عدد من الفاعليات لتوعية المواطنين، وبخاصة فئة الشباب بضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستوري، مؤكدين أن المرشح أولى اهتمامًا كبيرًا بالشباب على مدار الفترة الماضية، فضلًا عن تدشينه عددا من الفاعليات والمؤتمرات بهدف إيجاد قنوات تواصل فعاله مع الشباب، بالإضافة إلى الاستراتيجية التى أطلقتها النقابة عام ٢٠٢٢ لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب الرياضيين.