الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقباله سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية

الرئيس يشيد بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة فى إطار رؤية مصر 2030

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، «ماتياس كورمان»، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمى، بأن الرئيس أشاد بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة، مؤكداً الأهمية التى توليها مصر لتعزيز هذا التعاون بما يتسق مع خطط التنمية المستدامة لمصر فى إطار رؤية مصر 2030، فضلاً عن توفير الدعم الفنى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى على مختلف محاوره، فى ظل سعى مصر للاستفادة من السياسات المختلفة للمؤسسات الدولية ذات الخبرات المتميزة فى هذا المجال. ومن جانبه، ثمّن سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية التعاون المثمر مع الحكومة المصرية، معرباً عن الاعتزاز بكَوْن البرنامج القُطرى لمصر، الذى تم التوقيع عليه عام ٢٠٢١، يمثل أكبر برنامج من هذا النوع فى تاريخ المنظمة، وذلك فى ضوء ما تتمتع به مصر من فرص ومزايا نسبية على المستويين الاقتصادى والتنموى.

وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراض سبل تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية لتحقيق النمو الاقتصادى الشامل والمستدام، فى مجالات مثل الابتكار والتحول الرقمي، والحوكمة ومكافحة الفساد، وتعزيز الإحصاءات والمتابعة، والتنمية المستدامة.