الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يخطط لبداية قوية فى السوبر الإفريقى

يؤدى لاعبو الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى اليوم الخميس المران الرئيسى استعدادا  لمواجهة سيمبا التنزانى غداً الجمعة، فى ذهاب دور الثمانية  بدورى السوبر الإفريقى.



ورفع المدير الفنى للاهلى استعدادات الفريق للحالة القصوى بالرغم من معاناة لاعبى الأحمر من عدة مشاكل أبرزها الإجهاد الشديد للدوليبن، حيث وصلت مساء أمس بعثة الفريق على متن طائرة خاصة برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة إلى العاصمة التنزانية دودوما.. وانتظر الأهلى عودة لاعبيه الدوليين من المنتخب الأول والاوليمبى بالاضافة الى على معلول  التونسى الذى سينضم خلال الساعات القادمة قادما من اليابان حيث كان مع منتخب بلاده يواجه الساموراى وديا وخسر نسور قرطاج بهدفين نظيفين، بينما انضم اليو ديانج قبل ساعات مع لاعبى منتخب مصر، بعد فشل سفره مع منتخب بلاده لإسبانيا لمواجهة منتخب السعودية وديا بسبب خطأ ادارى.. بينما لم ينضم بيرسى تاو الى منتخب جنوب افريقيا حيث اعتذر لظروف اسرية.. وفضل كولر اداء المران الرئيسى على ملعب مختار التتش، من أجل تحفيظ اللاعبين خطة اللقاء دون ضغط أو خوف من اى عيون مراقبة لتكتيك وأسلوب لعب الفريق، خاصة وان الفريق سافر قبل المباراة بـ 24 ساعة وهو ما لا يسمح بتنفيذ أى خطط بالأراضى التنزانية.

من جانبهم حرص مسئولو الأهلى على توفير رحلة طيران خاصة إلى تنزانيا؛ لتفادى تعرض اللاعبين للإجهاد من طول رحلة السفر، بخلاف خوض لاعبى الاهلى الدوليين مباريات قوية مع المنتخب الوطنى والاوليمبى.

وتقام مباراة العودة بين الأهلى وسيمبا التنزانى يوم 24 أكتوبر فى القاهرة، حيث إنه فى حال تخطى الأهلى عقبة الفريق سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى دور نصف النهائى.

بينما حسم كولر موقف إمام عاشور بعدم المغامرة به فى لقاء الذهاب حيث أكد احمد جاب الله طبيب الفريق أن عاشور جاهز من الناحية الطبية للمشاركة أمام سيمبا، ويتوقف امر مشاركة  اللاعب على قرار المدير الفنى.. وعلمت روزاليوسف أن الأقرب عدم مشاركة امام عاشور لعدم المجاذفة فى اصابته وتأجيل مشاركته الى لقاء العودة، وبالنسبة لكريم فؤاد مدافع الفريق فأكد طبيب الاهلى انه سيعود بعد 15 يوما، الى التدريبات بعد شفائه من الاصابة فى العضلة الضامة.