الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالوشاح والأعلام المصرية والفلسطينية

طلاب المدارس يتضامنون مع الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة

طلاب قنا يرسمون اسم غزة بأجسادهم



قنا - بسنت عادل

غضب شعبى يضرب جميع الدول العربية، حيث خرجت مظاهرات تدين الاعتداءات الوحشية للكيان الإسرائيلى على المدنيين فى قطاع غزة، وفى مصر خرج الملايين للتعبير عن غضبهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطينى فى نضاله ودفاعه عن أرضه، إذ عبر عدد من طلاب المحافظات عن غضبهم، وكان لطلاب المدارس بمحافظة قنا نصيب من الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية.. وعبر عدد كبير من طلاب المدارس بالمحافظة عن دعمهم لغزة بأشكال وطرق مؤثرة ومختلفة، وتحديدا عقب الاعتداء والمجزرة الوحشية التى وقعت على أطفال ونساء وشباب وجميع المواطنين الآمنين فى قطاع غزة. ووقفت معظم مدارس قنا، دقيقة حدادًا على أرواح شهداء غزة، ورددوا بصوت يرج الأرض: فلسطين.. فلسطين.. وجسد طلاب مدرسة النهضة الجديدة الابتدائية بالرئيسية فى محافظة قنا، اسم غزة بأجساد طلاب المدرسة، فى لفتة إنسانية مؤثرة من القلب.. وأكدت أحلام عبدالرحمن مدرسة، أن ما نظمته مدرسة النهضة الجديدة الابتدائية بالرئيسية، هو جزء أصيل من دور المدرسة والطلاب تجاه القضية الفلسطينية، وبمثابة رسالة صغيرة للأشقاء فى غزة، وتأكيدا لهم على أنهم فى قلب ودعوات كل مصرى.. ونكست مدرسة الشيخ على العلم المصرى، دعما للقضية وحزنا على شهداء المجزرة الوحشية التى وقعت على غزة. 

 

 

 

دقيقة حدادًا لطلاب بنى سويف

بنى سويف - مصطفى عرفة 

وقف الطلاب والمعلمون بمدارس محافظة بنى سويف، دقيقة حدادا على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلى فى غزة. ونكّست المدارس الأعلام، وفق توجيهات من  الدكتور محمد عبدالتواب وكيل وزارة  التربية والتعليم محافظة  بنى سويف،  الذى أعلن الحداد العام على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلى فى قصف مستشفى المعمدانى بغزة، وتنكيس الأعلام 3 أيام  فى جميع مدارس بنى سويف.

وقف محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف مع طالبات مدرسة الشهيد محمد عبدالله حسين الفنية بنات التابعة لإدارة الواسطى التعليمية دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطينى الشقيق وذلك تعبيراً عن تضامن الطلاب مع القضية الفلسطينية.

وأكد أن جميع العاملين فى قطاع التعليم طلابا ومعلمين يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية فى كافة القرارات التى تتخذها حفاظاً على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق.

 

 

 

 

أطفال كفر الشيخ يدعون لغزة

كفرالشيخ - محمود هيكل 

شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ بكافة القرى والمدن والمراكز، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، كما شهد طابور الصباح كلمات دعم الشعب الفلسطينى وموقف مصر الداعم تجاه القضية الفلسطينية، إضافة للدعاء والتضرع لله لنصر الفلسطينيين، إضافة الإعلان عن حالة الحداد العام فى محافظة كفر الشيخ وبالمدارس، وبجميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء، إضافة لتنكيس الأعلام، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومتابعة محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأعرب محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن تضامن قطاع تعليم المحافظة وجميع العاملين والطلاب مع القرارات التى اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه أحداث غزة والقضية الفلسطينية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، نظمت أمس مسيرة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى الشقيق وتأييد مواقف الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية، وتفويض الرئيس السيسى فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومى المصرى ودعم القضية الفلسطينية.

وشارك فيها محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم، ومصطفى مرعى مدير عام التعليم العام ومحمد السبكى مدير عام التعليم الفني، وضياء الشامى مدير عام الشئون المالية والإدارية وقيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية والمعلمين فى وقفة تضامن مع الشعب الفلسطينى بميدان النصر بمحافظة كفر الشيخ.  

 

 

 

 

تفويض السيسى لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى دعم فلسطين

الوادى الجديد - محمد محروس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد تنكيس أعلام جميع مدارس المحافظة حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء وجميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بإعلان حالة الحداد العام فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأعرب سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، عن تضامن قطاع تعليم المحافظة وجميع العاملين والطلاب مع القرارات التى اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه أحداث غزة والقضية الفلسطينية. كما نظمت مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى الشقيق وتأييد مواقف الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية، وتفويض الرئيس السيسى فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومى المصرى و دعم القضية الفلسطينية.

 

 

 

ارتدوا الوشاحات.. مدارس المنيا تناصر غزة

المنيا - علا الحينى

أعلنت مدارس المنيا حالة الحداد 3 أيام على أرواح الضحايا الأبرياء والتى استهدفتهم يد الاحتلال الغاشمة ، فى قصف على المستشفى الأهلى المعمدانى بقطاع غزة، وعلى أرواح الشهداء من الشعب الفلسطينى الشقيق ، وذلك تنفيذا لقرارات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، حيث وقف الطلاب والمعلمين داخل المدارس دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، ارتدوا الوشاحات الفلسطينية رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بالمجازر التى يشهدها قطاع غزة. 

وقامت مدارس النيل المصرية الدولية بالمنيا على مدار يومين بالتضامن مع شعب فلسطين الشقيق وأهل غزة المنكوبة بالوقوف دقيقة حدادا فى الطابور الصباحى حدادا على أرواح الشهداء وكذلك تم تنكيس العلم المصرى لنصف ارتفاعه وقدمت معلمة اللغة العربية كلمة عبرت فيها عن وقوف الشعب المصرى كاملا مع أهلنا فى غزة وقامت بالدعاء لهم بفك كربتهم.

 

 

 

باللافتات والصور.. طلاب الأزهر يرسلون محبتهم لغزة

الشرقية - عبدالعاطى أبوالسعود

قام تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية بالوقوف دقيقة حدادًا بأرض الطابور تضامنا مع الشعب الفلسطينى فى غزة الذين يتعرضون لإرهاب الكيان الصهيونى والذى أسفر عن سقوط مئات الشهداء وآلاف المصابين، وللتعبير عن الرفض القاطع للأعمال الوحشية والبربرية التى ارتكبها الكيان الصهيونى فى حق الأطفال والنساء العزل والأبرياء فى غزة، وآخرها تلك الجريمة الشنعاء التى ارتكبها المحتل، بقصف مستشفى المعمدان، فى مشهد كان بمثابة الإعلان عن موت الضمير العالمى.

وقال الدكتور السيد الجنيدى ،رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية إن نصرة فلسطين تكون بإتقان العمل، وتعلم العلم، والمداومة على العمل الصالح ولو بالعمل اليسير، وإخلاص النية فى الدعاء لهم، فمن هنا يأتى النصر.. وكان الأزهر قد أطلق نداءً إلى الأمة العربية والإسلامية لإعادة النظر جذريًّا فى الاعتماد على الغرب الأوروبى الأمريكى المتغطرس، مشددا على أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف وخائف حين يلقى الفلسطينيين على أرضهم، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن.  

 

 

 

 

وزير التعليم: نضع القضية الفلسطينية على رأس جهود التوعية

كتبت - مينرفا سعد

وقف كل الطلاب والمعلمين ومديرى المدارس أمس دقيقة حدادا خلال طابور الصباح على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطينى الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التى كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطينى على رأس جهود التوعية التى تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية فى جميع القرارات التى تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق.

حداد 3 أيام بالمدارس

الغربية - محمد جبر

قام ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة مدرسة مجمع الشهيدين جابر والبحيرى بخرسيت للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، بحضور إيمان عبد المعز، مدير عام الإدارة التعليمية بشرق طنطا.

وشهد وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة مجمع الشهيدين جابر والبحيرى بخرسيت للتعليم الأساسي، حيث تم تنكيس العلم المصري، والوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين.

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم تنكيس العلم المصرى والوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين بجميع مدارس المحافظة، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الغربية، مضيفاً بأن حالة الحداد ستستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع المدارس.

 

 

تنكيس الأعلام بمدارس البحيرة

البحيرة - محمد البربرى

تزامنا مع إعلان حالة الحداد العام فى جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء بفلسطين. شهد طابور الصباح أمس الخميس ١٩ أكتوبر بجميع مدارس البحيرة تنكيس الأعلام ووقوف جميع الطلاب والمعلمين والعاملين دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأعرب يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة عن عميق الحزن والأسى لدى جميع معلمى البحيرة وأبنائها الطلاب، شأنهم شأن شعب مصر الأبى العظيم، الذى يجتمع على قلب رجل واحد متضامنين ومؤيدين كافة القرارات والإجراءات التى تقوم بها الدولة تجاه القضية الفلسطينية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مظاهرات وحملات تبرع بالدم لطلاب مصر

كتبت - شيماء عدلى 

واصل طلاب الجامعات المصرية، انتفاضتهم لليوم الثانى أمس الخميس فى جميع ربوع الحرم الجامعية؛ دعمًا للقضية الفلسطينية والرافضة للعدوان الذى تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة.

من جانبهم نظم الآلاف من الطلاب مظاهرات حاشدة للآلاف من الطلاب من مختلف الجامعات، وعلى رأسها  جامعة عين شمس، جامعة، المنيا، الإسكندرية، والفيوم، وكفر الشيخ، وعدد كبير من الجامعات الخاصة، والجامعة الأمريكية. 

وهتف الطلاب «بالروح بالدم نفديك يا غزة» وشملت التظاهرات هتافات مؤيدة لموقف مصر، وقرارات الرئيس والمطالبة بفتح معبر رفح لإيصال المساعدات، كما نظمت عدد من الجامعات حملات تبرع بالدم، والتى شملت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات. 

فى سياق متصل أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنكيس أعلام جامعة القاهرة حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلى المعمدانى بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.