الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كامل: ٢.١ مليون مواطن باتحاد الشركات يرفضون جرائم إسرائيل ضد الإنسانية

نعترف بأن بطولة مصر الدولية والتى تضم لعبات خماسيات كرة القدم واليد وتنس الطاولة.. والمقامة فى بورسعيد من ٢٠ إلى ٢٧ أكتوبر والمنظمة من الاتحاد العام الرياضى للشركات.. تقام وسط ظروف فى غاية الأهمية.. وسط أجواء وظروف غير طبيعية. .مصر كلها مشدودة والعالم العربى والإسلامى وقوى العدالة فى العالم تشعر بالألم.. لأن هناك دماءً تسيل بغزارة نتيجة العدوان الهمجى من الدولة الصهيونية.. بمساندة ودعم وتحت بصر الغرب بقيادة أمريكا والتى منحت الدولة الصهيونية المساندة والدعم عملياً وإرسال أمريكا وإنجلترا وألمانيا قطعًا حربية ومسيرات متطورة، أمر فى منتهى الخطورة.. الغرب هنا تعامل مع غزة وكأنها تملك أسلحة دمار شامل وليس مستشفيات أو منازل سكن أو مدارس للتعليم.



بطولة مصر الدولية لفرق الشركات والتى أطلقها الاتحاد المصرى العام الرياضى للشركات .تقام وسط ظروف استثنائية، ولذا كان هناك تغيير فى كل خطط عمل وشكل البطولة.

وكما صرح م.حسن كامل رئيس الاتحاد: كان من الضرورة تغيير البرنامج.. واكتفينا بعد إلغاء حفل الافتتاح والختام بالترحيب بالضيوف والوقوف حداد على شهداء الوطن من الشعب الفلسطينى والإشادة لموقفهم البطولى بالمحافظة على أرضهم.

وأيضًا مساندة للقيادة المصرية ولكل شعب مصر بالمحافظة على منع تهجير الشعب الفلسطينى إلى خارج أرضه وحتى لا تفرّغ ويسهل للاحتلال أن يبتلعها.

م.حسن كامل قال لى أيضًا:

محافظ بورسعيد يلتقى بناء على طلب الاتحاد العام الرياضى للشركات بالوفود العربية لشرح تفاصيل من دفتر أحوال حرب أكتوبر وتأثيرها على الأمن القومى العربى.

وأضاف كامل، من المعلوم أن بورسعيد كانت هى الرقم المهم فى حرب ٥٦٫٦٧٫٧٣..

وأيضًا خطوط الدولة المصرية عن التنمية وبورسعيد خاصة.

فى نفس الوقت أكد د.أحمد إسماعيل رئيس الاتحاد العربى للشركات والسكرتير العام للاتحاد المصرى بأن البطولة تسير فى مسارها الطبيعى.. وأن وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد تقدم كل المساندة فى عملية التفاف الهيئات الرياضية والشبابية وراء القيادة السياسية البلد للمحافظة على أمن وسلامة الأمن القومى المصرى وبالتالى العربى.

وأضاف: بورسعيد كما أنها قادت وأسهمت فى تحرير الأرض بالحرب هى أيضًا قادت مظاهرات مساندة قطاع غزة وصمود الشعب الفلسطينى.

وقد صرح يحيى السيد مدير عام البطولة.. بأن فى اليوم الأول وفى خماسيات كرة القدم تم تقسيم الفرق إلى ٤ مجموعات،الأولى تضم مياه المنيا والبنك الاهلى والأردن والسكر والصناعات والجزائرى وفى المجموعة الثانية تضم شركة طلعت مصطفى وإيثيديكو وسيدرك والدلتا والسكر والجزائر سوق أهراس.

وفى المجموعة الثانية وتضم العراق وكهرباء جنوب وسى للأدوية وخالدة للبترول والمجموعة الرابعة وتضم الكهرباء وحديد عز وتونس وكوكاكولا.

وأضاف يحيى السيد أن نتائج اليوم الأول أسفر عن فوز البنك الأهلى على مياه المنيا ٣/٥ وفوز الأردن على السكر والصناعات ١/٤.. وفوز شركة طلعت مصطفى على إيديكى ١/٥.

دفتر أحوال اللجان 

١- اللجنة العليا تضم م.حسن كامل رئيسًا ود.أحمد إسماعيل نائبًا ويحيى السيد مديرًا ومستشار إسماعيل عبد الحكيم مشرفًا عامًا.

اللجنة المالية وتضم أحمد عليوة رئيساً ومصطفى الأمير مديرًا للمراجعة ومحمد السيد ومحمد نور محاسب.

لجنة الشئون الإدارية وتضم علاء عبد العزيز وإبراهيم عبد الحكيم ووليد الجزار وصبحى جاد.

المشرفون من مرافقى البعثات وهم..محمد شعبان عبد الرسول وسلامة شعبان وشعبان على موسى ومحمد عبد الرسول 

وممدوح صديق مشرفا على المباريات وهشام أبوحشيش مسئول تنس الطاولة وهشام الخضرى مسئول التسكين.

وتضم اللجان أيضًا فتح الله المشد وحسام عبد الرحمن.

١- خالد كامل الكاتب الصحفى ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد غاب عنها لمرضه.. اللجان تمنوا الشفاء له

٢- لجان الدورة م.حسن 

وقد صرح لواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن موعد إقامة البطولة مهم، والمشاركون فيها من الأشقاء العرب أمر فى غاية الأهمية.. وعنوان البطولة بأنها ضمن احتفالات مصر بأكتوبر والانتصار التاريخى على إسرائيل وأيضا تتزامن مع نضال أهلنا فى فلسطين ضد الاحتلال وضد سياسته بهدم المنازل والمستشفيات وموت الأطفال.

والأهم أن البطولة تتزامن مع جهود مصر للمحافظة على قضية فلسطين ورفض تقويضها أو نسفها والتهجير القصرى من جانب إسرائيل للفلسطينين ترجمة لخطط خبيثة القيادة المصرية كشفتها وتقوم بكل الجهد فى الداخل والخارج للمحافظة على سلامة الأمن القومى العربى وبالتالى المصرى.

أضاف محافظ بورسعيد: لقد شاهدت بنفسك مظاهرات غضب بورسعيد ضد الدولة الصهيونية وممارسات البلطجة التى تقودها فى المنطقة بعيداً عن كل القيم والقوانين الأخلاقية ضد الشعب الفلسطينى.

محافظ بورسعيد قال أيضًا: أنا سعيد بجهود وزارة الشباب والرياضة ود اشرف صبحى والشركاء من الهيئات الرياضية والشبابية مثل اتحاد الشركات للترويج ونشر الوعى بين المصريين للتعرف على انتصار اكتوبر وما زالت هناك أسرار بطولية للمصرين علينا أن ننشرها بين الشباب الذى لم ير أو يشاهد الحرب.

وأيضا فى التعرف عن قرب بالنسبة للأشقاء العرب وغيرهم للجهود المبذولة من القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسى للمخافظة على حيوية القضية الفلسطينية وأن تكون هى الأولى على كل الاجتماعات والأهم إصرار القيادة المصرية على الدفع العالمى بحل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة القابلة للحياة.

محافظ بورسعيد قال أيضًا: ندعم كل الجهود المبذولة من سيادة الرئيس السيسى للمحافظة على مصر والشعب وفلسطين وأرضها.

والأهم جهود لترطيب الأجواء ونزع فتيل الأزمة خوفًا من جر المنطقة لحرب إقليمية ستلحق الضرر بالجميع. محافظ بورسعيد أشاد بصمود غزة وفلسطين وأشاد بمسيرات الغضب المصرية ضد إسرائيل وتأييدًا للسيادة الرئيس السيسى فى جهود من أجل مصر والمصريين وفلسطين.