الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلة الأرقام القياسية للفرعون

النجم المصرى محمد صلاح
النجم المصرى محمد صلاح

واصل النجم المصرى محمد صلاح مطاردة الأرقام القياسية فى الدورى الإنجليزى بعد أن قاد فريقه ليفربول للفوز على إيفرتون بنتيجة 2 – 0  بالجولة التاسعة من بطولة البريميرليج على ملعب أنفيلد. 



وسجل صلاح هدفين المباراة ليحقق بذلك العديد من الأرقام القياسية أبرزها أنه أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعب آنفيلد، برصيد 106 أهداف، وتخطى كلًا من: السير كينى دالجليش وستيفن جيرارد

كما بات صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف فى مباريات ديربى ميرسيسايد، حيث وصل للهدف رقم 7 متخطيًا الثنائى روبى فاولر وديفوك أوريجى. 

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات «أوبتا»، فإن صلاح أسهم فى تسجيل 8 أهداف خلال 10 مباريات بالبريميرليج أمام إيفرتون، بواقع 7 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.

ولا يتقدم على صلاح فى عدد الأهداف المسجلة للاعب واحد من ليفربول بمرمى إيفرتون، سوى قائد الفريق الأسطورى ستيفن جيرارد، الذى سجل فى مرمى التوفيز 9 أهداف.

أيضا أسهم صلاح فى 14 هدفًا (تسجيل وصناعة) فى أخر 13 مباراة بالدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب «آنفيلد».

كما بات صلاح أول لاعب يسهم فى تسجيل 30 هدفًا أو أكثر بالدورى الإنجليزى الممتاز خلال عام 2023 (31 هدفًا)، بواقع 19 هدفًا و12 تمريرة حاسمة فى 31 مباراة.

كذلك وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 201 فى مسيرته برفقة الأندية فى بطولات الدورى المختلفة  ليكمل قائد منتخب مصر، المئوية الثانية تهديفيًا فى 4 دوريات مختلفة خلال مشواره الاحترافى.

وسجل صلاح 11 هدفا فى الدورى المصرى بقميص المقاولون العرب، خلال 38 مباراة. وفى الدورى السويسرى، أحرز 9 أهداف بقميص بازل خلال 47 مباراة، قبل أن يسجل 35 هدفًا فى إيطاليا بقميصى فيورنتينا وروما خلال 81 مباراة بالدورى الإيطالى.

وأحرز اللاعب المصرى 146 هدفًا مع ليفربول بالدورى الإنجليزى خلال 240 مباراة.

من جانبه امتدح الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول  محمد صلاح، نجم الريدز واصفًا أرقامه بالجنونية. 

وقال كلوب فى تصريحات للموقع الرسمى لليفربول: «أكثر ما أحبه فى محمد صلاح، ربما تكون الأرقام فى الغالب».

أضاف كلوب: «ربما تكون هذه أهم مميزات صلاح، وأنا أحب ذلك، نحن بحاجة فى ليفربول إلى شخص يمكنه تمرير الكرة فوق خط المرمى ليسجل، ونجح فى ذلك مرة أخرى، هذا هو محمد صلاح، لا يمكننى احترام ما يقدمه أكثر من ذلك، إنه يجبر الجميع على احترام أرقامه».

أتم كلوب:« إنه أمر رائع للغاية، أرقام محمد صلاح جنونية، وهو لا يتوقف أبدا، هذه هى طبيعته وهذا بالنسبة لنا رائع، ونريد منه الاستمرار».