السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كتيبة الأهلى تعسكر لسيمبا استعدادًا للقاء العودة غدًًا

ينهى لاعبو الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر استعداداتهم مساء اليوم الاثنين للقاء العودة غدًا أمام سيمبا التنزانى بدور ربع النهائى بدورى السوبر الإفريقى باستاد القاهرة الدولى فى حضور 30 ألف متفرج، بأداء المران النهائى،على ملعب مختار التتش بالجزيرة.



أدى لاعبو الأهلى أول مران لهم أمس - الأحد- بعد العودة من تنزانيا السبت، بعد أن منحهم كولر راحة لمدة 24 ساعة لمكافحة الاجهاد، ليكتفى الخواجة السويسرى بأداء حصتين تدريبيتين فقط – أمس واليوم - قبل المواجهة، ليدخل الفريق بعد مران الليلة مباشرة معسكرًا مغلقًا.. ويركز كولر على علاج الأخطاء الكثيرة التى ظهرت على أداء الفريق خلال مباراة الذهاب التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، وأهم هذه الأخطاء هى الرعونة فى إنهاء الهجمات، وإضاعة حفنة فرص تهديفية محققة، بخاصة من خلال بيرسى تاو، وصلاح محسن الذى أضاع شبه انفراد، ومحمود عبد المنعم كهربا، والذى تأثرت حساسيته التهديفية بسبب إيقافه محلياً من بداية الموسم، وابتعاده عن اللعب مع الفريق. 

كما شرح كولر نقاط القوة والضعف على أداء سيمبا، وخطة إيقاف سرعات لاعبيه الذى سيعتمد على الهجمات المرتدة، خاصة أنه يجب عليه أن يحرز أهدافًا فى الأهلى لأن التعادل السلبى 0-0 والإيجابى 1-1 يصعد بالأهلى، مما جعل المسئولين فى تنزانيا يعدون لاعبى سيمبا بمكافآت مجزية مثل وعود لقاء الذهاب، لتحقيق المفاجأة والصعود للدور التالى على حساب بطل إفريقيا الرهيب.

وأجتمع  مع أحمد جاب الله طبيب الأهلى للوقوف على إصابة محمد عبد المنعم بالشد فى العضلة الأمامية التى أبعدته عن لقاء الذهاب، مما أثر على دفاعات الأهلى، وجاء هدفان من ضربة رأس، بقلة رقابة كبيرة، كما يعود على معلول الذى غاب هو الآخر لتواجده مع منتخب تونس فى اليابان، وتأخر وصوله.

وطالب كولر من المؤهل النفسى للفريق أحمد أبوالوفا التركيز على علاج قلة تركيز اللاعبين أمام مرمى المنافس، وكيفية مواجهة الجماهير التى تبدو أصابت اللاعبين بالتشويش بسبب عدم لعبهم أمام أعداد كبيرة من الجماهير منذ فترة، وهو ما سبق وأشار إليه البرتغالى فيتوريا مع لاعبى المنتخب الأول، والبرازيلى ميكالى مع لاعبى المنتخب الأوليمبى.

من ناحية أخرى طلب أحمد عبدالقادر لاعب الفريق الأول بالأهلي، الرحيل عن الفريق خلال الفترة القادمة، بعد تلقيه عرضًا رسميًا من نادى الوكرة القطري، بخلاف مفاوضات من نادى الريان القطري، والأقرب هو عرض الوكرة.. وعلمت «روزاليوسف» سر تمسك عبد القادر بالرحيل لقلة مشاركته مع الفريق فى الوقت الراهن، واعتماد مارسيل كولر على الوافد الجديد رضا سليم، وحسين الشحات وبيرسى تاو.

ويترقب مسئولو الأهلى اليوم رد الجهات الأمنية، بخصوص طلبه بزيادة الحضور الجماهيرى بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولى، بدلاً من 30 ألفًا، لمشاركة أكبر عدد من جماهير الأهلى، ودعم الأشقاء بفلسطين، فى ضوء قرار مجلس إدارة الأهلى بتخصيص العائد المالى بالكامل من تذاكر المباراة لصالح فلسطين.. كما ينظم الأهلى حملة للتبرع بالدم للأشقاء فى فلسطين بين أعضاء النادى الأهلى فى فروعه الأربعة بالجزيرة، ومدينة نصر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة.