الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث عن بطاقة نصف نهائى الدورى الإفريقى أمام سيمبا

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع سيمبا التنزانى فى الخامسة مساء اليوم على استاد القاهرة بإياب الدور ربع النهائى للدورى الإفريقى الذى يقام لأول مرة داخل القارة. مباراة الذهاب التى أقيمت فى تنزانيا انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، ويتاهل الفريق الفائز من مباراة اليوم لملاقاة الفائز من صن داونز وبترو أتليتكو الأنجولى التى تقام فى الثامنة مساء فى جنوب إفريقيا.



وخلال استعدادات الأهلى، عقد مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، محاضرات بالفيديو مع اللاعبين للحديث فى كل الجوانب الفنية الخاصة بمباراة سيمبا.

وخاص الفريق فقرة إحماء وجزء بدنى قبل تنفيذ بعض الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.

وأدى رباعى حراسة المرمى، محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس. وشارك محمد عبدالمنعم ومحمود متولى فى التدريبات الجماعية بعد اكتمال شفائهما من الإصابة التى أبعدتهما عن المشاركة مع الفريق. وواصل عمرو السولية وكريم فؤاد، لاعبا الفريق، تنفيذ المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلى الخاص بهما على ملعب التتش، لتجهيزهما للعودة إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية. وبدأ انطونى موديست تنفيذ البرنامج التأهيلى بالجرى حول الملعب، وتنفيذ بعض الوحدات التدريبية تحت إشراف الجهاز الطبى بالنادى بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: سعداء بمباراة العودة وبالحضور الجماهيرى المنتظر لدعم الفريق.. قدمنا شوط أول جيد فى تنزانيا وأهدرنا العديد من الفرص واستطاع سيمبا أن يعود خلال الشوط الثانى ويسجل هدفين ولكن فى المجمل حققنا نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب وهدفنا التأهل إلى نصف نهائى البطولة  فى مباراة الإياب. وأوضح المدير الفنى، أن الوقت لم يكن كافيًا بعد العودة من تنزانيا للتحضير وخاض الفريق مرانه بالحضور الكامل للاعبين أمس بعد الاكتفاء بتدريبات استشفائية لبعض اللاعبين  نظرا لضيق الوقت ما بين مباراتى الذهاب والعودة.

وأكد كولر أن الفريق يضم قائمة كبيرة ومقبل على مواجهات كثيرة خلال الموسم الجارى ما بين مشاركات محلية ودولية وأنه مؤمن بسياسة التدوير ولا يوجد لديه مفهوم لاعب أساسى أو احتياطى. وواصل المدير الفنى حديثه قائلاً: جميع اللاعبين فى قائمة الفريق خلال الموسم الماضى شاركوا خلال المباريات التى خاضها الفريق، وثقتى كبيرة فى الجميع.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته قائلاً: الدورى الإفريقى يضم أفضل ٨ فرق فى قارة إفريقيا، ونسعى إلى تقديم مباراة قوية اليوم لاسيما أن جميع الفرق المشاركة متقاربة فى المستوى والأهلى يسعى إلى تحقيق هدفه بالتأهل إلى نصف النهائى خلال مباراة سيمبا.