الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صن داونز» يا أهلى

تستقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عصراليوم، طائرة خاصة إلى جنوب إفريقيا، استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة الدورى الإفريقى فى اللقاء المقرر إقامتها فى تمام السابعة مساء الأحد المقبل.



وسافر أمس-الأربعاء- سمير عدلى المدير الإدارى للفريق، ومعه خالد بيبو مدير الكرة، إلى جنوب أفريقيا وذلك لإنهاء كافة الترتيبات اللازمة الخاصة بإقامة الفريق فى جنوب إفريقيا، والتعاون مع رجال السفارة المصرية لحل أى مشكلة أو عراقيل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلى ضد صن دوانز فى مدينة برويتوريا بجنوب إفريقيا.. وتاهل الأهلى إلى نصف النهائى بعد تخطى فريق سيمبا التنزانى فى الدور ربع النهائي، حيث تعادل فى لقاء الذهاب بتنزانيا بنتيجة 2-2 ثم تعادل فى لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1.

واستفاد الأهلى من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما انتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 2/2، ليتأهل الأحمر إلى نصف نهائى الدورى الأفريقي.

وتأهل فريق صن داونز بعد تعادله سلبيا أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «لوكاس موريبى» بجنوب إفريقيا، فى إياب ربع نهائى البطولة.. واستفاد صن داونز من فوزه خارج ملعبه على بترو أتلتيكو بهدفين نظيفين.

وعلى الطائرة يذاكر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى التقرير الفنى الخاص بفريق صن داونز الذى تسلمه من جهازه المعاون، وذلك قبل موقعة الفريقين.

وقال كولر: إن الأهلى قد حقق المطلوب، وتأهل إلى نصف نهائى بطولة الدورى الإفريقى عن جدارة واستحقاق.

وأكد كولر أن الفريق سيطر تمامًا على مجريات مواجهة سيمبا فى لقاء العودة، وأهدر العديد من الفرص، وأن الهدف الذى سجله سيمبا جاء أثناء سقوط محمد هانى بسبب الإصابة، وهو ما كان يستوجب المزيد من التركيز.

أضاف السويسرى: لا يمكن أن نحقق الفوز فى كل المباريات بنتيجة كبيرة بشكل مستمر، ويجب أن نحترم جميع المنافسين.

أشار كولر إلى أن موديست غاب عن التدريبات الماضية بسبب المرض بنزلة برد، وكان بحاجة إلى مزيد من الوقت خاصة أنه لا يقبل بمشاركة أى لاعب إلا فى حال جاهزيته البدنية والفنية بنسبة ١٠٠٪‏.

وشدد على ان مباراة صن داونز صعبه للغاية لعدة اسباب، أبرزها عناء السفر حتى ولو على طائرة خاصة، وضغط المباريات، واجهاد اللاعبين، والإصابات.

تابع كولر قائلاً: ولكن هذه ليست حجج، فنحن نركز على تحقيق نتيجة ايجابية فى جنوب افريقيا تساعدنا فى لقاء العودة، ونحن حصلنا على فرص عديدة أمام سيمبا، وأهدرنا الكثير من الأهداف، ونركز على علاج هذه الأخطاء من خلال التدريبات، وهو ما يتم العمل عليه باستمرار،  والتنبيه على التركيز بشكل أكبر.

وطالب كولر لاعبيه بان يراجع كل لاعب نفسه، ويعيد شريط المباراة أمام سيمبا، ويقرر كيف يعالج أخطاءه.

وركز الخواجة السويسرى مع جهازه المعاون خلال الساعات الماضية، على تجميع لقطات عن المنافس– صن داونز– لتحفيظ خطة لقاء الذهاب، والتركيز بقوة على تحقيق نتيجة ترضينا، وتساعدنا فى لقاء العودة للتأهل للنهائى.

من جانبه أكد الجنوب إفريقى رولانى موكوينا مدرب صن داونز أن الفريق يستعد للأهلى بمنتهى القوة، بعد تخطى عقبة بطل انجولا.