الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية لتقشير وترطيب بشرتك بسهولة

تقشير البشرة هو خطوة أساسية ومهمة ضمن روتين العناية بالبشرة، ويعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة والشوائب من سطح البشرة، ما يساعد فى تجديد البشرة وتحفيز عملية تجدد الخلايا، ويساهم التقشير أيضًا فى تحسين مظهر البشرة وتفتيحها، وتقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد الدقيقة. كما يعزز التقشير امتصاص المنتجات العناية بالبشرة الأخرى، مما يعزز فعاليتها، لذا نستعرض عدة وصفات طبيعية لتقشير البشرة وفقًا لموقع «treehugger»: 



الشوفان

الشوفان من المقشرات المثالية للبشرة والتى تساعد فى التخلص من عيوب البشرة أيضًا ويعمل على تفتيحها وإزالة الخلايا الميتة أيضًا مثالى جدًا للبشرة الحساسة، لأنه أقل خشونة من الملح والسكر، كما أنه مهدئ ويساعد فى التخلص من حروق الشمس.

زبادي

يعرف عن الزبادى أنه مرطب وليس مقشر، لكن فى حقيقة الأمر هو من المقشرات اللطيفة على البشرة والتى تعمل على حماية الجلد، ويساعد فى الحصول على بشرة كلها اشراقة وحيوية، أيضًا يعمل على تقليل ظهور حب الشباب وتنعيم البشرة لذا وزعيه على البشرة واتركيه 10 دقائق ثم اشطفى بشرتك.

صودا الخبز

صودا الخبز هى مقشر رائع يساعد فى التقشير  بسهولة، لذا احرصى على خلط مقدار من صودا الخبز و الماء أو العسل أو زيت جوز الهند على حسب المتوفر لديك، ثم اخلطى جميع المكونات لعمل عجينة وضعها على الجسم والبشرة فهى مقشر قوى.

أرز وحليب حوزالهند

اطحنى الأرز، ثم قومى بتحضيره كمقشر فعال وقوى يمكن أن يساعدك فى التخلص من الجلد الميت، لذا ضيفى نصف كوب من الأرز المطحون مع نصف كوب من حليب جوز الهند، وربع كوب من السكر البني، وملعقة كبيرة و4 ملاعق من  الزنجبيل المبشور لكى يجعلك تشعرين بالانتعاش.

خل حمض التفاح

يحتوى خل التفاح على أحماض اللاكتيك التى تعمل بقوة على تقشير الجلد الميت وتقليل العيوب حب الشباب كما أنه يحتوى على أحماض تساعد البشرة على التجدد بسرعة أكبر.

يفضل أن يتم ترطيب البشرة والجسم بطريقة جيدة وسريعة بعد التقشير والتخلص من الجلد الميت لضمان الحصول على نتيجة طيبة.