السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التنمية المحلية يبحث تطوير آليات تسجيل الشكاوى من المواطنين

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأشار إلى اهتمام الوزارة بتلقى ومعالجة شكاوى المواطنين فى جميع المحافظات والتعاون الجيد مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.



وقال اللواء هشام آمنة إن الوزارة تحرص على أن تكون الاستجابة لشكاوى المواطنين معيار مهم من معايير أداء تقييم القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظات، لافتاً إلى أن الوزارة أطلقت منذ أكتوبر 2018 مبادرة «صوتك مسموع» لتلك الشكاوى من المواطنين فى عدد من الملفات ومنها القمامة والاشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وحققت المبادرة نجاحات كبيرة.

وأشار إلى حرص الوزارة على التطوير المستمر لآليات تلقى ومعالجة الشكاوى عبر المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء والوحدات المحلية للتيسير والتسهيل على المواطنين، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتسجيل شكاواهم من خلال شباك موحد بالمراكز التكنولوجية على أن يتم الربط المباشر بالمنظومة وتفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين كمكتب خلفى لخدمة الشكاوى. 

وشدد اللواء هشام آمنة على أن الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من كل جهود الجهات المختلفة بالدولة لتحقيق رضا المواطنين والتيسير على المواطن فى تقديم الشكاوى.

ومن جانبه أشاد الدكتور طارق الرفاعى بمبادرة «صوتك مسموع» التابعة لوزارة التنمية المحلية، مؤكداً أنها مبادرة مهمة وحققت على أرض الواقع العديد من النجاحات منذ إطلاقها، لافتاً إلى وجود تعاون مستمر مع المبادرة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتعاون مع المحافظات لسرعة الاستجابة لشكاوى ومشاكل المواطنين.

وأكد أن المنظومة تحرص بصورة مستمرة، توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة ومتاحة على مدار 24 ساعة يوميًا، بما يسمح للمواطنين تسجيل الشكاوى ومتابعة موقفها.