الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير محمد العرابى: إدارة مصر للأزمة الفلسطينية ناجحة وتتسم بالحكمة

أكد  السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن جهود مصر فى التدخل لحل الأزمة الفلسطينية ليست المرة الأولى لحماية الشعب الفلسطينى والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والدورية التى لم تكن مثل الانتهاكات الأخيرة التى تمت منذ ٧ أكتوبر.



جاء ذلك خلال مشاركته فى صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان «مصر وفلسطين.. قيادة تاريخية لنصرة القضية ورفض مخططات التصفية والتهجير». 

وأضاف العرابى، أن اجتماع مجلس الأمن القومى والجلسة التاريخية وضعت ست نقاط مهمة نفذتها مصر دبلوماسيا ودولياً، مشيرا إلى أن هناك اتصالات دولية تجريها مصر مع عدة أطراف على مستويات مختلفة من الدبلوماسيين والسياسيين؛ بعضها من الممكن أن يكون غير معلن لكن السياسة الخارجية المصرية والخطوات التى اتخذتها رئاسة الدولة التى تتحرك برصانة شديدة جدا وموقف غير مسبوق وحكمة كبيرة وضبط نفس وسط إجراءات تسعى لجر الدولة للعديد من الأوضاع والضغوط، إلا أننا مارسنا الصبر الطويل وضبط النفس وإدارة الأزمة الآن تعد إدارة ناجحة.  وتوجه النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص العزاء للشعب المصرى والشعوب العربية، فى الأطفال الضحايا الذين قتلوا تحت الأنقاض والقصف الوحشى من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة بفلسطين، ولسان حال الجميع: «بأى ذنب قتلوا، لأنهم ملائكة السماء».

وسأل  الخولى: «هل الغرب لا يرى ما نراه من وحشية الاحتلال الإسرائيلي، ولماذا قرر غض طرفه عن عمليات الذبح للأطفال الأبرياء؟».