الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى حفل تكريم الوفود المشاركة فى الدورة الرياضية الدولية للشركات

كامل: البطولة استثنائية

قدم م. حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضى العام للشركات كأس ثالث دول للبعثة الجزائرية فى حفل ختام مشاركة البعثة الجزائرية المشاركة فى الدورة الرياضية الدولية للشركات وقبل مغادرتها بالعودة إلى الجزائر والمشاركة فى الدورة الدولية الرياضية.



م. حسن كامل أشاد بمشاركة الجزائر وأثنى على السلوك المحترم للبعثة والتزامها بالروح الرياضية ونوه على العلاقات المتينة بين مصر والجزائر .

رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل عبدالكريم شوشاوى قال: سعيد بوجودنا ومشاركتنا فى الدورة الدولية الرياضية الأولى للشركات.. وما وجدناه من دفء الاستقبال والروح الجميلة التى أحطونا بها فى كل مكان وهذا أمر طبيعي من إدارة الاتحاد المصرى والعربى للشركات، جئنا نشارك مصر أرض الكنانة الاحتفال بنصر العرب وعزتها نصر أكتوبر ٧٣.

تم تبادل الدروع والهدايا بين الضيوف، وقد حضر الحفل رئيس بعثة العراق على كريم حسين رئيس الاتحاد العراقى للشركات و م. صلاح عبدالله يوسف نائب رئيس الاتحاد العراقى للشركات وعدد من اللاعبين. 

من ناحية أخرى اجتمع رؤساء اتحادات الشركات المصرية والجزائرية والعراقية والتونسية للبحث فى تطوير الأجندة الفنية وبطولات الاتحادات العربية والإقليمية بما يمنح ضم شرائح جديدة لسقف الأعمار وشكل البطولات والمسابقات وكيفية اختيار الفائز بإضافة كأس الروح الرياضية كنقاط فى الترتيب. 

المجتمعون درسوا أيضا وطرحوا كيفية جذب الدول العربية للمشاركة والتدخل بحلول لدول تواجهة تحديات قد تمنع الحضور.

وقد طلب رؤساء الوفود العربية تحويل المقترحات إلى اللجنة الفنية بالاتحاد المصرى والعربى للدراسة. 

فارس بن محمد الطاهر سودة رئيس الوفد التونسى قال فى كلمته للحضور: شاهدنا واستمعنا عن التنمية فى مصر وبورسعيد وسعداء بما شاهدناهة واستمعنا عنه.. وبإذن الله نعود لمصر مرة ثانية وثالثة. 

م.حسن كامل للوفد التونسى: البطولة استثنائية ونجحنا فيها بوجود ومشاركة العرب.. بطولة قوية وتنافس شريف.والوجود العربى بشكل عام كان مهما وضروريا ورسالة للجميع بأننا كعرب عندما نجتمع ونتحد فى السياسة والملاعب نصبح قوة أكبر وتمنى للبعثات المشاركة السلامة والاطمئنان .

العرب إخوة وأصدقاء وعلى قلب رجل واحد ولينصرنا الله سبحانه وتعالى على كل من يريد لنا إيذاء أو شراً بأى شكل وليحفظ اللة بلدنا واستقرارها وأمنها وقادتها.

د.أحمد إسماعيل قال لى: الدورة الرياضية الدولية للشركات عبارة عن تظاهرة عربية رائعة.جرت على أرض مصر وفى بورسعيد.. الدورة اقيمت وسط ظروف استثنائية وصعبة ورفضنا أن تلغى أو تؤجل وقد أعلنا ضرورة أن تقام وأن نبعث من خلال ملاعبها رسائلنا العربية والمصرية عبر الوفود والمشاركين بأن الوطن العربى عندما تتوحد رؤياه.. النصر حليفه بإذن الله .

اللجنة العليا للبطولة م.حسن كامل ود.أحمد إسماعيل والمحاسب محمد عبد الرحيم حسين أمين الصندوق والمستشار اسماعيل محمود عبدالحكيم ويحيى السيد مدير الدورة وأعضاء لجان البطولة الفنية والملاعب.. والمالية والطبية ولجنة الإسكان والاستقبال والحاسب الآلى والإدارية ولجنة الجوائز.. حضور محترم والأهم أن هناك اتفاقا على ثوابت العمل.كخطوط وبرامج وخطط.

الكل فى واحد ذلك شعار لجان البطولة. بمعنى اللجان وتشابك والسير فى خطوط متوازية وبدون تقاطعات ٢٤٠ ساعة قضيتها مع فى نقاش أو طرح استفسار أو بحوار.لتوفير مكان أسجل فيه كتاباتى على الأقل للحصول على مايسعدنى فى استكمال معلومة أو اسم فريق أو نتيجة ما أو داخل النقاش فيما يخص أعمال اللجان أو وجهة نظرى فيعرضوا مطروح للنقاش. 

لجان بطولات اتحاد الشركات توافرت لى الفرصة الكاملة للتعرف والتقارب والتعامل مع العدد الأكبر منها.. وقد تنبهت إلى :

١- الاحترام سيد الموقف.مهما كانت حدة الاختلاف. هو اختلاف من أجل النجاح. وليس لأى غرض شخصى. 

مجموعة بجد تتحرك نحو المساندة بكل الطرق.. الكل مشغول.. والضغوط قد تمثل وقفة أو استراحة عقل ممكن نكتة أو طرفة والمحصلة تجديد لخلايا العقل .

الاحترام هو سيد الموقف والمحصلة. 

٢- أعتقد ومن خلال رؤيتى أن المنظومة الإدارية بالاتحاد العام للشركات وفروعه هى أكبر وأضخم مجموعة تمتلك خبرات متراكمة ومتناسق بمرور الزمن والاختلاط مع مدارس العمل المختلفة وأصبح كل منهم اسطى أو أستاذا فى الإدارة.

الأهم هنا أننى وجدت مجموعات جديدة تندمج وتختلط معا ليصنعوا أجمل وأقوى مجموعة إدارية فى المنظومة الرياضية فى مصر.تضم الخبرة وشبابا ينطلق بها. 

٣- الاحترام والتقدير وحفظ المكانة والرحمة وأخلاق الإسلام والقيم الأخلاقية والتزام المنظومة بتلك القواعد أصبحت تلك العناوين بمثابة نهج عمل وقواعد تعامل..المنظومة الإدارية باتحاد العام الرياضى للشركات وفروعه كل شخص يعلم ويعرف المساحة الممنوحة له للتحرك والعمل.وهى مساحات تمنع التقاطع أو التصادم .

٤- بحثت عن سر حالة الرضا بين كوادر اتحاد الشركات وتأكدت أن الإدارة العملية دائماً المسئولة عن نجاح أو إخفاق الإدارة ودائرة العمل من الجهاز الوظيفى.

وعندما تضع الخطوط العامة والمساحات هى هنا تتعامل بصرامة فى تنفيذ القانون واللوائح.

٥- لنتأكد أن سر هذا النجاح لمنظومة العمل فى اتحاد الشركات وفروعه بالتأكيد يرجع إلى إيمان ومصداقية وصراحة والقيادات ومنذ أن أطلق المؤسسون للاتحاد فى الستينات هم من أسسوا الاتحاد واهتموا ضمن قواعد الانطلاق بالجانب الأخلاقى بل وضعوه من ضمن القواعد الأساسية للاتحاد وسار ت كل الإدارات المتعاقبة على تلك القواعد وآخرهم المغفور له بإذن الله د.حسنى غندر .

٦- م.حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضى العام للشركات بالطبع رجل يملك عقلية مرتبة متطورة يملك خبرات عمل وأيام وأيضا عينه على المستقبل وكرجل اقتصادى شاطر وهو هنا يطبق متوالية إنسانية لها خصوصية.الرجل عاصر غندر وكل مجلس إدارة الاتحاد وأيضا يدرك أدق تفاصيل الجهاز الإدارى وهو مصدر قوة وتفرد الاتحاد وخصوصيته والأهم أن هذا الجهاز يرجع له بنسبة كبيرة المحافظة على خصوصية الاتحاد .

كامل بهدوء تعرف على الجزءئ المكمل للصورة للجهاز الإدارى. وبدأ ينشر ويروج للأفكار الجديدة بهدوء. وأعتقد مما رأيته أن م. حسن كامل ومجلس الإدارة للاتحاد نجح فى علاج قصور ومنع أى ضربة فى الاستقرار. 

ويبقى د.أحمد إسماعيل الأمين العام للاتحاد.. رجل تبريد المواقف ومد الجسور والتوازنات والمواءمة.الرجل يشكل عامود المجلس والجسر بين الأفكار والمبادرات انتمائه للقديم منحه الظروف والرؤية لأن يكون الشريك الأهم فى التطوير والتجديد.

إسماعيل مع كامل وتوليه مهمة لقيادة أهم اتحاد رياضى فى مصر وتطويره وسواء برامج أو خطط وأعتقد من خلال الحوارات والاستماع والنقاش التى كان لى الحظ أن أكون رقما فيها لاحظت: تطوير أمر مهم على مائدة كامل.. والتشبيك مع كل الجهات العاملة فى نفس المساحات.وأيضا فتح مسارات جديدة للاتحاد للوصول إلى جذب أكبر ونتائج عمل أكبر وأيضا ليواكب خطط الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة بأن يكون رأس الحربة مع الهيئات الشبابية فى خدمة ملف بناء الإنسان. 

...

فى الملاعب.. وصراع فى المنافسات لم تشهده بطولة عرب من قبل.. المستوى الفنى مهم والفرق برغم التحديات إلا أن سقف الطموح مرتفع.. فى تنس الطاولة.فريق الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وهى حاملة لقب بطل الجمهورية للشركات لسنوات عديدة. 

الفريق قوى ويضم النخبة وقد حقق المركز الأول وفاز بالذهبية فى مشوار انتصارات لثمانى مباريات حسمها لصالحة بنتيجة واحدة وهى ٠/٣ والمعنى أنها أفضل الفرق وأقواها. من خلال المتابعة وتقارير الدورة الدولية الرياضية الأولى أكتوبر الانتصار والتنمية.. تعتبر فرقة المصرية القابضة للبتروكيماويات نموذج فى السلوك والانضباط والقوة بين الشركات المصرية والعربية. 

الفريق الفائز ببطولة تنس الطاولة يضم اللاعبين أحمد نديم وأحمد أشرف وشادى مجدى وسيد رمضان ومؤمن الأول ومحمد السبكى ومحمد وليد - ميدو - ومدرب الفريق خالد حسن زكى والمدير الإدارى عكاشة صديق أحمد. 

الفريق يلقى دعما دائمًا وشخصياً من اللواء محمد تامر إحسان مساعد رئيس الشركة للاتصالات الحكومية ويتابع أدق التفاصيل لتهيئة الأجواء للفرقة للمحافظة على مستواها مع ضرورة رفع المستوى لتظل التنس الطاولة علامة تفوق دائم لفريق الشركة والذى أطلق على لقب صائد البطولات .

يذكر أن فريق المصرية القابضة للبتروكيماويات هو بطل النسخة الأخيرة لبطولة الجمهورية للشركات بورسعيد ٢٠٢٣ من بين ٣٣٧ شركة ومصنعا ويجد الدعم من رييس الشركة والمدير عام.

يذكر أن م.إبراهيم مكى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وهو الداعم الأكبر للفريق.وأيضا وليد مصطفى مدير عام مكتب رئيس الشركة قرر الاحتفال بالفريق لتعظيم قيم الانتصار والترويج للتميز بين عناصر وإدارات الشركة فى كل المجالات.فريق تنس الطاولة فى القابضة للبتروكيماويات هو أيضاً بطل لمنطقة القاهرة للشركات. 

فى خماسيات كرة القدم.. طلعت مصطفى هزم كوكا كولا ١/٦.. وكهرباء جنوب هزم الأردن ٧/٨.. والبنك الأهلى انهزم من العراق ٦/٢.

المربع الذهبى طلعت مصطفى وكهرباء جنوب.. والعراق وإنتاج الكهرباء.. والمتوقع أن يكون النهائى من أصعب اللقاءات فى اللعبة.