الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك المركزى: مصر تفوز بالمركز الأول بمسابقة العرب للتكنولوجيا المالية للجامعات بدبى

تحت مظلة مبادرة»FinYology»؛ فاز فريق «الجامعة الأمريكية» المصرى بالمركز الأول فى النسخة الأولى من مسابقة «العرب للتكنولوجيا المالية -Arab FinTech Challenge»، والتى ترعاها فنتك إيجيبت «FinTech Egypt» التابعة للبنك المركزى المصرى. 



وشهدت دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق فعاليات هذه النسخة من المسابقة - التى تعتبر أول تحدٍ من نوعه يتم إطلاقه فى منطقة الشرق الأوسط بين طلاب الجامعات - وذلك على هامش معرض جيتكس»GITEX North Star» أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة بالمنطقة خلال الفترة من 15 حتى 18 أكتوبر 2023. 

وتهدف المسابقة إلى تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية؛ من خلال دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة بين شباب الجامعات فى مصر ومختلف الدول العربية؛ وتأهيلهم ودعمهم فنيًا كى يتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة فى مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

وقد قامت حاضنة أعمال «MINT Incubator « – التابعة للبنك المصرى الخليجى «EGBANK» – بتقديم برنامج دعم فنى متكامل لجميع الفرق المصرية المشاركة للوصول بأفكارهما إلى مرحلة التطبيق؛ ومن ثَمَّ تأهيلهما للمنافسة. 

وجاء الفوز بهذه المسابقة بعد منافسةٍ قوية مع عددٍ من الجامعات الأخرى المشاركة من مختلف الدول العربية، ومنها الإمارات العربية المتحدة؛ لبنان؛ المملكة الأردنية الهاشمية، حيث مثل جمهورية مصر العربية فى المسابقة فريقان من كلٍ من «الجامعة الأمريكية» و«الجامعة الصينية» بمصر، وهما الفريقان السابق فوزهما بالتصفيات النهائية لمسابقة «FinTech Got Talent» – ضمن ثمانِية فرقٍ أخرى تمثل الجامعات بمصر – والتى تم إطلاقها فى يوليو الماضي، تحت مظلة مبادرة «FinYology».

وتقوم فنتك إيجيبت «FinTech Egypt» برعاية مبادرة «FinYology» بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى كشريك استراتيجى منذ إطلاقها ما يقرب من أربعة أعوام، بهدف تقديم الدعم للشباب بالجامعات لتعزيز قدراتهم على ابتكار حلول وتطبيقات رقمية جديدة فى مجال التكنولوجيا المالية؛ تلبى احتياجات السوق المالية والمصرفية المصرية.