الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرات جديدة لخفض الأسعار بالمحافظات

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وبالتزامن مع مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع. 



أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن انطلاق مبادرة «الإسكندرية ضد الغلاء» لتوفير اللحوم البلدى بأسعار مخفضة للمواطنين يبلغ سعر الكيلو 220 جنيها، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، موضحًا أن المبادرة ستستمر على مدار الـ3 شهور قابلة للتجديد، وسيتم تنفيذها فى جميع الأحياء، لافتا أنه بدأ التنفيذ فى 2 منفذ بأحياء غرب والعجمي، وسيتم استكمال باقى الأحياء تباعا، والإعلان عن جميع المنافذ عبر الصفحة الرسمية للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن منافذ المبادرة التى بدأت حتى الآن هي: المنفذ الكائن بشارع القفال بالورديان بحى غرب، والمنفذ الآخر كائن بجوار مبنى حى العجمي، مؤكدا أنه هناك متابعة مستمرة بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لمتابعة سير العمل بتلك المنافذ.

إلى ذلك.. افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح أمس السبت، عددًا من المشروعات الصحية بالمستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية، بحضور د.عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، ود.على عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، ولفيف من قيادات الجامعة والوزارة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وفى كلمته، أكد د. أيمن عاشور أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية؛ باعتبارها إحدى الركائز الأساسية فى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجانب مستشفيات وزارة الصحة والسكان، فضلًا عن دورها التعليمى والتدريبى فى إعداد أطباء ذوى كفاءة عالية.

وأشاد الوزير بأعمال التطوير التى تشهدها مستشفيات جامعة الإسكندرية؛ والتى تُسهم فى أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة بالمواطنين المترددين عليها، مشيدًا بالدور الهام الذى تقوم به جامعة الإسكندرية بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية متميزة فى كافة التخصصات لخدمة المواطنين فى شتى القطاعات، وبخاصة القطاعات الطبية والعلاجية.

ونوه د. أيمن عاشور إلى أن هذه الإنجازات وأعمال التطوير التى تشهدها المستشفيات الجامعية تعكس الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتابع الوزير عرضًا حول أوجه التطوير المختلفة التى تشهدها المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية والخدمات الصحية والعلاجية المُقدمة للمواطنين، والتطور الكبير الذى شهدته خلال الفترة الأخيرة بدعم من الموازنة العامة للدولة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأكد د. عبدالعزيز قنصوة أن إدارة الجامعة تولى المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية اهتمامًا كبيرًا نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية بالإضافة إلى دورها فى تدريب الأطباء، مؤكدًا أن أعمال التطوير الحالية تساهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات وتقديم خدمات صحية متميزة لأهالى محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

وأضاف د. عبدالعزيز قنصوة أن مستشفيات جامعة الإسكندرية حظيت خلال الفترة الأخيرة بتطور كبير، وذلك بدعم من الموازنة العامة للدولة، مشيدًا بالمشاركة المتميزة للقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى دعم المشروعات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وذلك فى إطار المسئولية المجتمعية لهذه المؤسسات فى دعم تطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأشار د. على عبدالمحسن إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الصحية بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية بتكلفة إجمالية بلغت 184 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تخدم المُترددين على (مستشفى سموحة للأطفال، مستشفى الشاطبى للنساء والتوليد، مستشفى الشاطبى للأطفال، مستشفى سموحة الجامعى التخصصي، المستشفى الرئيسى الجامعي، المستشفى الجامعى الجديد، مستشفى المواساة الجامعي، مركز خدمات اليوم الواحد).