الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلة الحسم

الأهلى وصنداونز مباراة ضرب نار على استاد القاهرة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مباراة فى غاية الأهمية اليوم أمام صنداونز الجنوب الإفريقى فى الثامنة مساء على استاد القاهرة فى إياب الدور نصف النهائى للدورى الإفريقى.



يدخل الأهلى مباراة اليوم باحثاً عن تحقيق عدة أهداف فى مقدمتها حسم الصعود إلى الدور النهائى للبطولة ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الأول للفريق فى نسخة البطولة التى تقام لأول مرة داخل قارة إفريقيا.

كما يبحث الأهلى عن مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام صنداونز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد والأداء غير المقنع الذى قدمه اللاعبون، ويحاول الفريق رد اعتباره أمام جماهيره التى تحتشد اليوم فى استاد القاهرة لدعمه أمام بطل جنوب إفريقيا الذى يقدم مستويات أكثر من رائعة فى البطولات الإفريقية. ويحاول الجهاز الفنى للأهلى  كسر عقدة صنداونز من خلال تحقيق فوز كبير فى القاهرة مستغلاً عامل الجماهير فيما يواجه الفريق أزمة متمثلة فى عدم تسجيل أهداف فى شباك الفريق الجنوب إفريقى خلال مباراة الذهاب.  وسيكون الأهلى مطالباً بعدم دخول أى أهداف فى مرماه اليوم إلى جانب تحقيق الفوز بهدفين دون رد للصعود مباشرة أو الفوز بهدف دون رد واللجوء إلى ضربات الترجيح.

 ويتأزم موقف الأهلى بشدة فى حال تسجيل فريق صنداونز هدف فى شباك محمد الشناوى حارس الفريق، وهو ما سيتم احتسابه وفقاً لقاعدة الأهداف خارج الأرض بهدفين والمطبق خلال هذه البطولة.

ويدخل الأهلى مباراة اليوم بصفوف شبه مكتملة مع وجود كافة العناصر المتاحة تحت تصرف الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر والذى طالب اللاعبين بالتسجيل المبكر.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم عودة حسين الشحات ومحمود كهربا للمشاركة مع الفريق فى التشكيل الأساسى بعد الاكتفاء بوجودهما على الدكة خلال مباراة الذهاب التى أقيمت فى مدينة بريتوريا لأسباب فنية بحتة رغم جاهزيتهما من الناحية الطبية والفنية.

وتسبب ضيق الوقت فى عدم التحضير الجيد للمباراة حيث عادت بعثة الأهلى من جنوب إفريقيا صباح يوم الإثنين ومنح الجهاز الفنى راحة للفريق فى نفس اليوم مع إعطاء الضوء الأخضر لأى لاعب يرغب فى التواجد داخل النادى للقيام بعمليات الاستشفاء.

وأدى الأهلى مرانه الوحيد أمس الثلاثاء فى حضور وسائل الإعلام خلال الربع ساعة الأولى من المران وفقا للقواعد المتبعة فى البطولة.

وسبق أن أكد مارسيل كولر، أن حظوظ الفريق قائمة وبقوة فى حسم التأهل إلى نهائى الدورى الإفريقي، وأنه يثق فى قدرة الفريق على التسجيل فى شباك صنداونز خلال مباراة العودة. 

وأضاف المدير الفني: قدمنا شوطًا أول دفاعيًّا بشكل جيد، كان ينقصنا الهدوء، وتحدثت فى هذا الأمر مع اللاعبين بين شوطى المباراة، وخلال الشوط الثانى استقبلنا هدفًا بخطأ من لاعبى الفريق، ثم أصبحت المباراة سجالًا بين الفريقين. وأبدى المدير الفنى اندهاشه الشديد من عدم احتساب ضربة جزاء واضحة 

وقال: لا أعرف لماذا لا ينظر حكام إفريقيا على الفار؟، لا سيما أن الكرة كانت واضحة بعد إعاقة بيرسى تاو. واختتم المدير الفنى تصريحاته بالتأكيد أن فريق صنداونز من الفرق القوية فى قارة إفريقيا، وأن الأهلى سوف يبذل أقصى ما لديه خلال مباراة العودة لحسم التأهل، رغم ضيق الوقت ما بين مباراتى الذهاب والعودة فى القاهرة.

على الجانب الآخر يدخل فريق صنداونز مباراة اليوم باحثا عن الفوز على الأهلى وهو ما يجعله الأكثر فوزا فى تاريخ لقاءات الفريقين فى حال حدوث ذلك خلال مباراة اليوم إلى جانب حسم الفريق للتأهل إلى الدور النهائى للبطولة ومواصلة مشوار البحث عن تحقيق اللقب الأول له فى البطولة.