الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الثقافة: إعداد خطة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين

أكدت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، تفعيل المزيد من مجالات التعاون البناء مع محافظة الغربية، حيث وجهت بضرورة الإعداد لبرنامج ثقافى وفنى متكامل يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات يتم تقديمها لأبناء المحافظة فى كافة المواقع التابعة، إلى جانب إعداد خطة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من أبناء المحافظة، وتكثيف أنشطة المسرح المتنقل التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة لا سيما بقرى المشروع القومى «حياة كريمة»، ولفتت إلى أن الوزارة تستهدف بناء منظومة ثقافية واعدة تقوم مفرداتها على أسس بناء الوعى والإدراك لدى الإنسان المصري، وإكسابه القدرة على تحقيق متطلبات الوطن التنموية، وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الثقافية المقدمة له بكافة المحافظات.



جاء ذلك خلال جولة الوزيرة يرافقها الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، لتفقد عدد من المواقع الثقافية بطنطا، وذلك فى إطار العمل على متابعة العمل الثقافى فى هذه المواقع.

وبدأت الجولة بالمركز الثقافى بطنطا والذى تفقد فيه المحافظ والوزيرة مركز الإبداع ومركز تنمية المواهب، وقاعات تكنولوجيا المعلومات وعدد من الصالات للتدريبات على مختلف الفنون والباليه وقاعات للأنشطة الثقافية والفنية.

 ويعد المركز الثقافى بطنطا، واحدا من أهم وأكبر المنشآت الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية، وهو منارة ثقافية وفنية لأهالى الدلتا بصفة عامة وطنطا بصفه خاصة، ويقدم المركز مادة دسمة من الفنون المختلفة للمبدعين وأيضا رعاية المواهب المختلفة.

وتابع المحافظ والوزيرة الجولة، بتفقد دار الكتب وقصر ثقافة طنطا، لتفقد هذه المواقع ومتابعة سير العمل، والحالة الإنشائية تمهيدا لتخصيص مكان آخر بديل لقصر الثقافة، وتفقد المقر الجديد المقترح ليكون مقرا جديدا لقصر الثقافة.