الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية لترطيب البشرة ومحاربة الشيخوخة

تحتاج البشرة لروتين معين للحفاظ على نضارتها وإشراقها، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية تساعد فى ترطيب البشرة ومحاربة الشيخوخة، وفقًا لما جاء فى موقع goodhousekeeping.



قناع الكاكاو

قناع الكاكاو مليء بمضادات الأكسدة يجدد الرطوبة ويمنح البشرة مظهرًا شبابيًا ويساعد على ترطيب  ونضارتها من ويتكون من ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو، ملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة كبيرة من العسل، وبياض بيضة واحدة.

قومى بتحضير إناء مناسب ثم قومى بوضع  جميع المكونات، ثم ضعى الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف ثم غسل الوجه ويعمل هذا القناع على ترطيب وتقشير البشرة بلطف بالإضافة إلى أن العسل مرطب يعزز الجلد  ويعطيه الحيوية.

قناع الشوفان

يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة ومنحها مظهراً شبابيا، ويتكون من 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون، 4 ملاعق  صغيرة من عصير التفاح، وفى وعاء ضعى جميع المكونات حتى تحصلين على عجينة متماسكة يمكن فردها على البشرة، ثم ضيفى ربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من السكر البني، وضعى المكونات على بشرة نظيفة واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم قومى بغسل الوجه.

قناع التوت

يساعد قناع التوت على تفتيح البشرة ومنحها مظهراً أكثر نضارة وحيوية، ويتكون من ملعقة كبيرة من التوت المطحون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقتين من صودا الخبز.

يتم تحضيره بوضع جميع المكونات فى إناء ثم قومى بخلطهم ووضعهم على البشرة، ثم اتركى الخليط على الوجه لمدة تتراوح مابين 15و20 دقيقة ثم اغسلى بشرتك بلطف.