الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يطوى صفحة الدورى الإفريقى ويستعد لـ«ذئاب الجبل»

تحت شعار لا رأفة.. رفع مسئولو كرة القدم المصرية فى لجنة الاندية المحترفة واتحاد كرة القدم فى وجه الأهلى، حيث قرروا إجباره على خوض عدد ضخم من المباريات فى وقت مضغوط بشكل شديد مما سيعتبر فرصة رائعة لمنافسى الأهلى، وبالرغم من أحزان الخروج الإفريقى أمام صن داونز فى  الدورى الإفريقي، وبرغم الارهاق والمعاناة والإجهاد، يدخل لاعبو الأهلى اليوم- الجمعة- معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة المقاولون العرب «ذئاب الجبل» غدا السبت فى الدورى الممتاز.



وسيغيب عدد من لاعبى الأهلى عن مواجهة الذئاب بسبب الإصابات والإيقاف أبرزهم المحترف المغربى رضا سليم الذى اصيب بكسر فى الترقوة امام صن داونز، وسيغيب ٣ شهور على الاقل بعد إجراء  جراحة وتركيب شرائح ومسامير، مثل إصابة خالد عبدالفتاح ولكن رضا سليم لديه تفتيت وكسر فى 3 أجزاء، وسيخضع بعد الجراحة لبرنامج تأهيلى، كما سيستمر غياب كريم فؤاد لعدم اكتمال شفائه وكذلك عمرو السولية بينما سيغيب محمود عبدالمنعم كهربا لاستمرار إيقافه محليا منذ الموسم الماضى، مما يعنى أن الأهلى تقريبا سوف يلعب بدون مهاجم فى ظل عدم اكتمال اللياقه البدنية والذهنية للفرنسى موديست.

من جانبه وجه السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى، رسالة للجماهير بعد الخروج من بطولة الدورى الإفريقي، مؤكداً أن الاهلى كان الافضل، وأضعنا فرصا كثيرة، وهذه هى كره القدم أن يخسر الفريق الأفضل، مقدر حزن الجماهير لكن هذه كرة القدم، ووعد كولر الجماهير أن الفترة القادمة ستشهد ما يمسح حزنهم حيث سيعمل الجميع  لتحويل المحنة التى نمر بها جميعاً ومرارة الهزيمة الى منحه وحافز لتغير النتيجة، وسيستمر البطل فى إكمال مسيرته.

وأضاف كولر: جزء من ثقافة كرة القدم هو الخسارة، لا يوجد أحد يفوز بكل شيء؛ وخسارة السوبر الإفريقى ترجع لأن الأهلى كان فى فترة إعداد ولم نكن فى حالة بدنية جيدة عكس المنافس، أما بالنسبة لخسارة البطولة الثانية السوبر الافريقي، كنا الفريق الأفضل وأضعنا كل شيء، لكن  اللاعبين قدموا كل شىء ولم يبخل أى لاعب بنقطة عرق.

وفى الوقت الذى يطالب الجميع برحيل الفرنسى موديست لاعب الأهلي، قال مارسيل كولر أن موديست شارك فى 10 مباريات ولم يحالفه التوفيق، وعلى الأهلى البحث عن بديل فى الفترة القادمة، إلا أن كولر فاجأ الجميع وقال إن «موديست لم يكن لديه فرصة للتدريب بشكل جيد قبل الانضمام للأهلي، لكنى واثق بأنه سيكون أفضل حالا خلال مباريات الدوري».

وأشار إلى أن أسلوب سير مباريات الدورى سيكون أفضل لموديست فى الوقت الحالى عكس المباريات القوية التى خاضها، وأنا على يقين أنه سيكون أقوى. من ناحية أخرى أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن تنافس 30 لاعبا لحصد جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا 2023 لكرة القدم رجال، وضمت القائمة 4 لاعبين من صفوف فريق كرة القدم بالنادى الأهلى وهم: محمد الشناوى ومحمد عبدالمنعم ومحمود كهربا وبيرسى تاو. كما اشتملت القائمة اسم لاعب المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح. من جانبه أكد محمد الشناوى الدولى حارس مرمى الأهلى أن وداع بطولة الدورى الإفريقى هو درس قوى يجب أن يتعلم فريقه منه. وفرض صن داونز الجنوب الإفريقى التعادل السلبى على مضيفه الأهلى، ليتأهل إلى نهائى البطولة، حيث سيواجه الوداد البيضاوى المغربي. وقال الشناوى:إن جماهير ناديه حضرت بكثافة فى استاد القاهرة لدعم الفريق فى مواجهة الإياب أمام صن داونز. كما أكدت «روزاليوسف» أن ادارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب ستسعى لمصالحة الجماهير بكل الطرق، بعد الخروج الإفريقى بحسم عدد من الصفقات القوية لإتمامها خلال الانتقالات الشتوية القادمة، وبالفعل حسم الاتفاق مع عمر كمال عبدالواحد  لينضم فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعد التفاوض بشكل رسمى مع إدارة فيوتشر، كما عاود مسئولو الأهلى فتح القنوات مع وكيل أعمال اللاعب البرازيلى جوستافو سوزا لاعب جيونبوك هيونداى بطل كوريا الجنوبية لضمه خلال يناير، بينما أبدى الخطيب غضبه الشديد بعد بعد الخروج من الدورى الإفريقى أمام صن داونز.