السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة خلال إطلاقه بطولة إيرون مان

الدولة المصرية تعطى كل الدعم والتسهيلات لجذب وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية العالمية

أكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على دعم الدولة المصرية وتوفير كل السبل وأوجه الدعم لجذب المزيد من الأحداث الرياضية العالمية وتنظيمها بمصر منوها الى امتلاك الدولة المصرية البنية التحية الرياضية على أعلى مستوى وامتلاك مصر لجميع المقومات لإنجاح أقوى الأحداث والفاعليات الرياضة بدعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 



جاء ذلك إثر إطلاق وزير الرياضة لبطولة  ايرون مان  والتى تأتى ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر بسهل حشيش بمدينة الغردقة. 

 وتوجه الدكتور أشرف صبحى بالشكر الى اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر والمحافظة على التعاون والجهود الكبيرة والتسهيلات المقدمة من المحافظة لإنجاح مهرجان البحر الأحمر. 

وقال وزير الشباب والرياضة إن هذا الحدث يمثل الشراكة بين الحكومة المصرية  ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص ممثل فى شركة ايجل منظمة الحدث اليوم 

فيما اثنى وزير الشباب والرياضة على جهود مجموعة العمل بالادارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة أحمد عبدالخالق.

أضاف صبحى أن هذا الحدث يعد واحدا من اهم الاحداث الرياضية والتى تمثل الاستراتيجية الرياضية المصرية، مشيرا إلى أننا منذ فترة وجيزة وتحديدا فى محافظة جنوب سيناء قد نظمنا حدثًا عالميًا آخر لا يقل أهمية عن حدث اليوم وهو سباق  «تور دى فرانس» 

مضيفًا وزير الرياضة اننا قد نجحنا فى تنظيم: ٣٢١»  بطولة ما بين دولية وقارية وعربية خلال الفترة الماضية.

واختتم وزير الرياضة حديثه قائلا نقوم بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى استمرار الحراك و والعمل فى جميع الجهات وهو ما ننفذه فى وزارة الشباب والرياضة بالسير قدما نحو العمل وتنظيم واستضافة كبرى الفاعليات الرياضية العالمية.

واكمل وزير الشباب حديثه، من هنا نتوجه بخالص التعازى للشعب الفلسطينى فى ضحاياه وقلوبنا  جميعا معهم.

الجدير بالذكر أن بطولة Iron Man تُعدُّ واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التى تُقام فى منطقة سهل حشيش، بتنظيم فريق ايجلز بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة،  بمشاركة عدد كبير من دول مختلفة حول العالم.

كما شارك فى البطولة ما يقارب  1000 متسابقًا من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا، وتعد سلسلة ايرون مان وايرون مان 70.3 من التجارب الفريدة من نوعها لعشاق رياضة الترياثلون على المستوى العالمى، وتعتبر هذه النسخة الثالثة فى مصر، حيث شهدت مشاركة أكثر من 5000 رياضى خلال نسختى العام الماضى بالإضافة إلى النسخة الحالية.