الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف الوطنى» يطلق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات لأهالى فلسطين

 



أعلن المركز الإعلامى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى  انطلاق  المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالى قطاع غزة، حيث تستهدف المرحلة الثانية مد جسر برى متواصل من المساعدات ينطلق اليوم بإرسال نحو ٥٠ قاطرة بشكل يومى منتظم محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الأشقاء الفلسطينيين دعمًا لهم لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة وأدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

يشارك فى القافلة عدد من كيانات التحالف الوطنى وهى (بنك الطعام ـ مؤسسة أهل مصر ـ مؤسسة مصر الخيرـ مؤسسة مرسال ـ بنك الشفاء ـ صناع الخير ـ جمعية الأورمان ـ صناع الحياةـ مؤسسة أبى العينين الخيرية ـ جمعية رسالة ـ مؤسسة الجود ـ مؤسسة الجارحى ـ مؤسسة العربى ـ الهيئة القبطية الإنجيلية ـ جمعية الدكتور مصطفى محمود ـ  مؤسسة صناع الخير). كما شهدت القافلة المشاركة الأولى من نوعها لكلا من اتحاد شباب كفر الشيخ ومجلس الشباب المصرى والنادى الأهلى الذى قام بتخصيص العائد المالى من تذاكر الأهلى وسيمبا التنزانى لدعم الأشقاء فى فلسطين.

هذا وتواصل كيانات التحالف الوطنى بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوى حياة» بكافة محافظات الجمهورية دعمًا لأهالى غزة. وفى السياق ذاته، يندد التحالف بأعمال العنف وجرائم الحرب التى ترتكب بقطاع غزة وهو ما بات يمثل تهديدًا مباشرًا على السلام الدولى ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان مؤكدًا تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى توقف الحرب.