الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف الوطنى للعمل الأهلى» يواصل إمداداته بقوافل المساعدات الإغاثية لفلسطين

يواصل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لليوم الثانى على التوالى إرسال القاطرة المحملة بأكثر من 500 طن من المواد الغذائية و175 طن مياه، ونحو 14 طنا من الملابس والبطاطين وأكثر من 130 طن أدوية ومستلزمات طبية، يرافقها طاقم طبى يضم مختلف التخصصات، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة للأشقاء الفلسطينيين دعمًا لهم.



ويشارك فى القافلة عدد من كيانات التحالف الوطنى وهى (مؤسسة مصر الخير - مؤسسة صناع الحياة - مؤسسة أبوالعينين الخيرية – مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية - جمعية الأورمان - بنك الشفاء - مجلس الشباب المصرى - مؤسسة أهل مصر) فضلًا عن المشاركة الأولى لمؤسسة الجود التى ساهمت بـ 3 شاحنات.

وتستمر كيانات التحالف الوطنى بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم فى إطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوى حياة» بالمحافظات دعمًا لأهالى غزة.

وفى السياق ذاته، يندد التحالف بأعمال العنف وجرائم الحرب التى ترتكب بقطاع غزة وهو ما بات يمثل تهديدا مباشرا على السلام الدولى ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكدًا تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى توقف الحرب.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لفلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن مصر تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت لسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

الجدير بالذكر أن  المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالى قطاع غزة، وتستهدف مد جسر برى متواصل من المساعدات بواقع ٥٠ قاطرة يوميًا وبدون حد اقصى محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.