الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موديست لن يرحل

يعتبر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلي، مواجهة الأربعاء القادم أمام سيراميكا كليوبترا فى الدورى العام، مباراة صعبة جدا، نتيجة للروح المعنوية العالية التى يعيشها سيراميكا، خاصة بعد فوزه فى آخر جولة على متصدر الدورى العام بيراميدز، وإلحاقة أول هزيمة به فى الدورى هذا الموسم، فى مفاجأة مدوية.



ويرى المتابعون لفريق الكرة بالأهلى، أن مواجهة سيراميكا ستمثل اختباراً قوياً لكولر، وجهازه المعاون واللاعبين، لأنه فريق قوى ومتماسك ويمتلك عناصر مميزة، إلى جانب أن المباراة التالية لن تختلف عن مواجهة الجونة المنتشى فى الدورى هو الآخر.

وأكد المدير الفنى للأهلى، عدم وجود أى أزمة للفريق من ناحية الأحمال البدنية، لافتًا إلى أن هناك أكثر من لاعب شارك أمام المقاولون، وقد يكون هناك فقط افتقاد لحساسية المباريات.

واعترف مارسيل كولر بحدوث بعض الأخطاء، أهمها عدم التركيز، مما تسبب فى عودة فريق المقاولون العرب إلى المباراة من جديد بعد تسجيله لهدف من ركلة جزاء.

وعلق المدير الفنى للنادى الأهلى، على أخبار اقتراب رحيل الفرنسى أنتونى موديست، حيث طلب كولر من إدارة الأهلى ممثلة فى محمود الخطيب، عدم اتخاذ أى قرار ضد موديست فى هذا الأمر بالوقت الحالى، لحين التأكد من التعاقد مع مهاجم أجنبى جديد بالمواصفات التى سوف يتم تحديدها. وكما سبق وكشفت «روزاليوسف» رفض الخواجة الاستغناء عن موديست قبل التعاقد مع مهاجم أجنبى بديل، خاصة أن ملف الصفقات فى الأهلى يشهد بعض الأمور التى تربك الحسابات فى اللحظات الأخيرة.. ولم ينس فشل تفاوض مسئولى التعاقدات فى الأهلى فى بداية الموسم مع أكثر من رأس حربة، ولكن تعثرت المفاوضات فى اللحظات الأخيرة قبل أن ينتقل الفريق الأحمر إلى ضم موديست فى صفقة انتقال حر.

وأوضح كولر أن موديست، لاعب الفريق، شارك للمرة الأولى لمدة 90 دقيقة، بعد غيابه بسبب إصابته بكورونا، وأن أى لاعب يغيب يحتاج إلى المشاركة للعودة، مشيرًا إلى أن موديست اسم كبير وسيقدم الإضافة للفريق.

قررت لجنه التخطيط برئاسة محمود الخطيب التمسك ببقاء أحمد عبدالقادر، بعد تأكد غياب المغربى المحترف رضا سليم، لمدة 4 شهور على الأقل، عقب الإصابة الشديدة التى تعرض لها المغربى بكسر فى الترقوة بشكل مضاعف بعد سبع دقائق فقط من مشاركته كبديل فى مباراة العودة أمام صن داونز، حيث تم إجراء جراحة للاعب المغربى وتركيب شرائح ومسامير مما يستدعى معه غيابه أربعة شهور.

وطالبت لجنة التخطيط من السويسرى مارسيل إعادة أسلوب تعامله مع اللاعب أحمد عبد القادر، صاحب القدرات الخاصة فى ظل احتياجات الأهلى لمشاركة اللاعب الذى انضم لمنتخب مصر على فترات.

كما طلب محمود الخطيب من سامى قمصان وخالد بيبو مدير الكرة أن يجلسا مع عبدالقادر، ويطالبوه بالتركيز فى التدريبات، وفتح صفحة جديدة مع المدير الفني، والتركيز فى المشاركة بشكل أساسى خلال الفترة القادمة، خاصة وأن الجماهير تعقد عليه آمالًا كبيرة.

من جانب آخر نصح مقربون من محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الأهلي، بأن يقدم اعتذارًا رسميًا للمدير الفنى للنادى الأهلى السويسرى مارسيل كولر، بعد اعتراضه على قرارات المدرب السويسرى أثناء تبديله فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء، وإشراك كريم فؤاد بدلًا منه. جاءت هذه النصيحة بعدما هدد مسئولو الأهلي، أفشة بعقوبة ضخمة، وذلك بعد الأزمة التى أثارها اللاعب خلال مباراة المقاولون العرب، فى الجولة السادسة من مسابقة الدورى العام.. وهو تكرار لما فعله من قبل أحمد عبد القادر، وهو ما استلزم حتمية العقوبة المشددة حتى لا يسقط الفريق الأحمر فى بئر من العشوائية والاعتراضات.

ولترسيخ مبدأ الثواب والعقاب قررت لجنة التخطيط، بناء على خروج الأهلى من دورى السوبر الإفريقى الجديد، وضياع فرصة الحصول على أول لقب، مما جعل الغضب يحيط بالفريق، وقد رأت لجنة الكرة بالأهلى خصم 100 ألف جنيه من كل لاعب، وذلك بعد توديع الفريق بطولة الدورى الإفريقي، نتيجة الخسارة المعنوية والمادية الكبيرة. حاول كولر إلغاء الغرامة، ودعم لاعبيه ماليًا، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، نظرًا لقلق الإدارة الحمراء، من الغضب الجماهيرى فى ظل البداية السيئة للموسم على المستوى القارى، وتحديدا بعد تعثر الفريق فى مواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى، بالتزامن مع تراجع الحالة الفنية لعدد كبير من العناصر بالفريق، وطلب جهاز الكرة، من السويسرى ضرورة تصحيح المسار سريعًا وقيادة الفريق لتحقيق الانتصارات كما حدث أمام المقاولون.