الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كيف يستفيد «فيتوريا» من مرموش

حالة من التوهج الكروى يعيشها الفرعون عمر مرموش رفقة فريقه اينتراخت فرانكفورت الألمانى هذا الموسم بالتزامن مع تعديل مركز اللاعب ليصبح رأس حربة صريحًا بدلا من الجناح الهجومى.



وما أن انطلق الموسم حتى انفجر مرموش بمركزه الجديد ليصبح أهم وأفضل لاعبى فريقه على الاطلاق بل ومن ضمن الافضل عموما بالدورى الالمانى.

وسجل الفرعون 10 أهداف فى 17 مباراة وقدم تمريرة حاسمة بمختلف البطولات  منها 6 أهداف فى الدورى الألمانى.

تألق مرموش فى مركز رأس الحربة قد يدفع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الأول لمحاولة الاستفادة بشكل أكبر من اللاعب لكن هذا الأمر سيفرض على مدرب الفراعنة أحد أمرين الأول هو تغير مركز مرموش ليصبح هو المهاجم الرئيسى للفراعنة على حساب مصطفى محمد مهاجم نانت مع بقاء محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه على الاطراف فى طريقة 4-3-3 والثانى هو تعديل طريقة اللعب نفسها لتصبح 4-4-2 إذا اراد المدرب وجود البلدوز رفقة مرموش فى خط الهجوم لكنه هنا سيضطر للدفع بمحمد صلاح كجناح فى رباعى الوسط وهو أمر يبدو صعبا لانه سيحجم «ابو مكة» هجوميا.

وخاض مرموش 22 مباراة دولية بقميص الفراعنة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 أخرى.

هذا ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم ضد كل من جيبوتى وسيراليون 16 و 19 نوفمبر على الترتيب.وكان فيتوريا قد اعلن قائمة المحترفين وهم: محمد الننى وطارق حامد وحمدى فتحى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش».

فى حين سيعلن المدرب اليوم عن القائمة النهائية للدخول فى معسكر فى الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر وتتخلله مباراتا جيبوتى وسيراليون.

على صعيد آخر أعلن المدرب دينو توبمولر، المدير الفنى لفريق أينتراخت فرانكفورت الألمانى قائمة الفريق استعدادًا لمواجهة هلسنكى الفنلندى فى دورى المؤتمر الأوروبي. 

وتواجد مرموش على رأس قائمة فرانكفورت  والذى يحتل المركز الثانى فى المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، خلف باوك اليوناني، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، بينما رصيد هلسنكى نقطة واحدة فى المركز الرابع.

وقاد المهاجم المصرى عمر مرموش فريقه إينتراخت فرانكفورت الألمانى، لسحق ضيفه فريق هلسنكى الفنلندى، بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما، على ملعب «كومرتسبانك أرينا»، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.