الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. أبوسليم يصل القاهرة استعدادًًا للقاء الزمالك فى الكونفيدرالية

يصل إلى القاهرة اليوم فريق أبو سليم الليبى استعدادا للقاء الزمالك فى مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.



ويستضيف ستاد برج العرب بالإسكندرية، مباراة الزمالك أمام أبو سليم الليبى فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر الجاري.

وتقام مباراة الزمالك وأبو سليم الليبى فى ستاد برج العرب بسبب انشغال استاد القاهرة بتغير نجيلة الملعب فى بداية الفترة الشتوية.

وتنقل مباراة الزمالك وأبو سليم الليبى فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصرى لبطولة الكونفيدرالية.

ويقع الزمالك فى بطولة الكونفيدرالية مع مجموعة تضم كلًّا من ساجرادا الأنجولي، سوار الغينى، أبو سليم الليبى.

من جانبه طالب معتمد جمال المدير الفنى لفريق الزمالك، من الجهاز الطبى تقريرا عن لاعبى الفريق المصابين للاطمئنان عليهم قبل لقاء أبو سليم الليبى.

ويعانى عدد كبير من إصابات بالفريق أمثال سيف الدين الجزيرى ومحمود علاء ومصطفى شلبى وأحمد زكى وعمر جابر.

وأخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مسئولى نادى الزمالك باختيار طاقم تحكيم تونسى لإدارة مباراة أبو سليم الليبى فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية. 

ويتكون طاقم التحكيم من محرز المالكى حكما للساحة، ويعاونه مواطنوه وائل الحناشى وأيمن إسماعيل مساعدين، وصادق السالمى حكمًا رابعًا.

واختار «كاف» الإثيوبى سولمون أبيبى مراقبا عاما على المباراة، فى حين يراقب الحكام المغربى عبد الله العشيري.

كما استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة معتمد جمال على عودة الثنائى محمد صلاح وأيمن الجزار للتدريب مع فريق الشباب مواليد 2003 بالنادى بعد تصعيدهما خلال الفترة الماضية. 

من جهة أخرى استقر مجلس إدارة نادى الزمالك على ترك قرار مشاركة أحمد فتوح لاعب الفريق فى المباريات لمعتمد جمال المدير الفنى المؤقت للفريق بعد انتهاء فترة الإيقاف عليه التى تستمر لمدة شهر بعد ما بدر منه قبل مباراة زد فى بطولة الدورى وتركه معسكر الفريق دون إذن قبل أن تتم إحالته للتحقيق وتغريمه ربع قيمة عقده مع الفريق.

وفضل مسئولو الزمالك ترك حرية القرار لمعتمد جمال لحسم الأمر بشكل رسمى والموافقة على مشاركته حال رغب مدرب الفريق فى الاعتماد عليه فى ظل النقص الذى يعانى منه الفريق وعدم إبرام أى صفقات جديدة بسبب مشكلة القيد التى يعانى منها الفريق.

ورفض مسئولو الزمالك التراجع عن فكرة بيع أحمد فتوح والتمسك ببقاء القرار كما هو دون إجراء أى تغيير فى ظل الخلاف بين الطرفين؛ بشأن تجديد عقد اللاعب مع الفريق والذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري.

فيما  تقدم مصطفى الزنارى لاعب فريق الزمالك باعتذار رسمى إلى الإدارة عما بدر منه بشأن ترك معسكر الفريق دون إذن مسبق.

ويميل مسئولو الزمالك للعفو عن الزنارى والتراجع عن قرار بيعه فى يناير المقبل حال التزام اللاعب بعدما تأكدوا أن خطأه كان الأقل فى أزمة فتوح وصبحى قبل مباراة زد.

كما أكد مسئولو الزمالك أهمية تواجد الزنارى فى ظل الأزمة الدفاعية التى يعانى منها الزمالك بجانب التزام اللاعب مع الفريق منذ بداية الموسم وتدخل محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق من أجل حل المشكلة وعودة اللاعب من جديد للمشاركة فى المباريات بصورة طبيعية استعدادًا للقاءات المقبلة، سواء على الصعيد المحلى أو القارى.