الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة العظماء فى «أوروبا وإفريقيا» تنتظر الفرعون

بات النجم المصرى «محمد صلاح» على موعد مع كتابة التاريخ عندما يحل ليفربول ضيفا على مانشستر سيتى يوم السبت 25 نوفمبر الجارى ضمن الجولة الـ12 من عمر المسابقة. 



ويمتلك صلاح حاليا 149 هدفا فى 243 مباراة خاضها فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز رفقة فريقى تشيلسى وليفربول. 

ويحتل نجم ليفربول المركز الـ11 فى قائمة هدافى البريميرليح عبر التاريخ، وبات على بعد هدف واحد فقط من أن يصبح ضمن أفضل 10 هدافين فى المسابقة. 

ويأتى فى المرتبة العاشرة الإنجليزى مايكل أوين أسطورة ليفربول والذى يتفوق على محمد صلاح بفارق هدف وحيد فى هذه القائمة التاريخية. 

وفى حال تمكن الفرعون من هز شباك مانشستر سيتى فى المباراة المرتقبة سيعادل بذلك رقم مايكل أوين ويصعد للمركز العاشر فى قائمة هدافى الدورى الانجليزى عبر التاريخ.

صلاح الذى انضم لصفوف «الريدز» خلال صيف 2017، قادما من روما الإيطالي، استطاع أن يصبح أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز خلال 6 سنوات فقط  بسبب معدلاته التهديفية المذهلة.

وسبق أن توج «الفرعون المصرى» بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا مرتين بجانب الحذاء الذهبى لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد عبر 3 مناسبات.

على جانب آخر يمتلك الفرعون صلاح فرصة ذهبية تاريخية لأن يكون أكثر لاعب فى التاريخ تسجيلا للأهداف مع منتخب إفريقى، حيث يقترب من صاحب المركز الأول الزامبى جودفرى تشيتالو.

ويتصدر ترتيب أكثر الأفارقة تسجيلا للأهداف مع منتخب بلاده، الزامبى جودفرى تشيتالو الذى سجل 79 هدفا خلال 111 مباراة.

بينما يمتلك صلاح فى رصيده  55 هدفا ويحتاج إلى  24 هدفا خلال مشواره مع الفراعنة  ليصبح الأكثر تسجيلا فى تاريخ الأفارقة.

الجدير بالذكر أن «مو صلاح «  سجل أول سوبر هاتريك فى مسيرته مع الفراعنة فى مرمى منتخب جيبوتى ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا لتصفيات كأس العالم 2026 

كما أن صلاح تخطى بهذه الرباعية الرقم التاريخى المسجل باسم محمد أبوتريكة، بعدما وصل للهدف رقم 15 له رفقة المنتخب فى تصفيات كأس العالم، حيث توقف تريكة عند الهدف 14.