الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يتوعد سموحة فى الجبل الأصفر

 تترقب جماهير الأهلى السابعة من مساء الليلة لمتابعة مواجهة فريقها مع سموحة، فى إطار الجولة السابعة فى الدورى الممتاز، على استاد المقاولون العرب بدلًا من إقامتها على استاد الأهلى بالسلام، والتى يهتم بها الجهاز الفنى للأهلى بقيادة كولر قبل السفر يوم الخميس استعدادًا لمواجهة يانج أفريكانز فى الجولة الـ2 بدور المجموعات بدورى رابطة الأبطال الإفريقية المحدد له السبت المقبل.



يدخل الأهلى لقاء الليلة وهو متصدر ترتيب جدول الدورى الممتاز، برصيد 13 نقطة، بينما يحتل سموحة المركز الثانى عشر برصيد 8 نقاط.

من جانبه حذر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى، لاعبيه من سلبيات إهدار الفرص والتراخى فى الأداء، مؤكدًا لهم أن لقاء اليوم يجب التعامل معه بقوة، وتحقيق الفوز، لمصالحة جماهير الأهلى بعد خسارة أول نقطتين فى آخر مباراة أمام الجونة بالتعادل 1/1، إلى جانب أنها آخر مباراة قبل لقاء السبت 2 ديسمبر أمام يانج أفريكانز بتنزانيا.

وركز كولر فى محاضرته الأخيرة مع اللاعبين على علاج السلبيات التى ظهرت فى لقاء ميدياما الأخير وابرزها إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس وفقدان الكرة بشكل غريب، ما يشكل خطورة على المرمى الأحمر.

على جانب آخر طلب خالد بيبو مدير الكرة، من الجهاز الطبى برئاسة الدكتور أحمد جاب الله التواصل مع الجهاز الطبى لنادى سيراميكا للاطمئنان على إصابة لاعب الأهلى المعار أحمد قندوسى، وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة والبدء فى العلاج.

وتعرض قندوسى للإصابة أثناء مباراة فريقه الودية أمام الجونة، وكشفت الأشعة التى أجراها اللاعب الجزائرى عن تعرضه للإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.

من ناحية أخرى وجه بعض قدامى الأهلى والجماهير انتقاد حادا لصلاح محسن مهاجم الأهلى، بعد إشارته للجماهير عقب إحرازه هدف الأهلى الثالث فى ميدياما، وهو ما انتقده خالد بيبو مدير الكرة وعنف مهاجم الأهلى على إشاراته، مؤكدا أن هذا لا يحدث فى الأهلى، خاصة أن الجماهير الغاضبة طالبت ببيع صلاح محسن الذى انضم للأهلى منذ 5 سنوات بلا فائدة، مما اجمع عليه المدربون الأجانب والمصريون بالتخلص منه بالإعارة أكثر من مرة.

 متهمينه بالتكاسل، وهو ما أكد عليه كولر بأنه يتألق خارج الأهلى ولكن اللعب للأهلى يحتاج إلى مواصفات أخرى، لذلك لا يعتمد عليه ويفكر فى ضم مهاجمين آخرين قد يكون هو أعلى منهم، أما هدفه فى فريق ميدياما أى لاعب يستطيع أن يسجل فى مرماهم، ولكنه أخطأ فى الشارة التى احتفل بها.

وحاول صلاح محسن الدفاع عن نفسه أمام انتقاد الجماهير وأمام الأهلى بأن إشارته فهمت خطأ وأنه لا يستطيع أن يغضب جماهير النادى الأهلى وطالب منتقديه بأن يبتعدوا عنه، مشيرًا إلى أن هناك من يفعل ذلك لأغراض فى أنفسهم.

على صعيد آخر رفضت لجنة التخطيط بالأهلى التفاوض بشأن ضم اللاعب المغربى يحيى عطية الله لاعب الوداد بديل لعلى معلول للمغالاة فى طلباته المالية، وهو ما يرفضه الأهلى الذى يركز مع أحمد فتوح بجانب تواجد الصاعد كريم الدبيس، والتفريط فى ضم مهاجم إنبى أحمد أوفا، بعد الحصول على توقيع الدولى عمر كمال عبدالواحد.. والتركيز فى التجديد لمحمد هانى وعمرو السولية.

من جانبه أجرى محمد الدماطى عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأهلى لتنزانيا، اتصالا مع خالد بيبو، مدير الكرة، لإنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بسفر بعثة الأهلى، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفنى واللاعبين، لتحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات.

من جانب آخر قدم هشام العامرى شقيق العامرى فاروق وعضو مجلس إدارة الأهلى السابق، الشكر لجمهور الأهلى الوفى، بعد أن هتفت جماهير الأهلى فى المدرجات رافعين لافتة مكتوب عليها: «محنة وتعدى العامرى فاروق قد التحدى».

وطمأن هشام جميع محبى العامرى والباحثين عن آخر مستجدات حالته الصحية، مؤكدًا لهم أن الحالة مستقرة ونحتاج دعواتكم المخلصة.