السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليابان تطلق أول بطولة عالمية لجمع القمامة

ترجمة - آمال شاكر 



قامت اليابان بتنظيم أول بطولة عالمية لجمع القمامة تسمى كأس العالم سبوغومي، والاسم عبارة عن مزيج من كلمتى «رياضة» و»غومي»، وهى الكلمة اليابانية التى تعنى القمامة. 

وفقاً لموقع «english.kyodonews.net»، فقد نزلت فرق مكونة من ثلاثة أشخاص من 21 دولة إلى شوارع طوكيو فى مناطق مخصصة لجمع أكبر قدر ممكن من القمامة فى غضون ساعة واحدة.

وقد صنعت إنجلترا التاريخ بحصولها على أول لقب فى البطولة بعد حصولها على 9046.1 نقطة مقابل جمع 126.2 رطل من القمامة، وقالت سارة بارى كابتن الفريق البريطانى بعد حصولها على الكأس :»ربما كانت الكثير من الفرق الأخرى أكثر مراعاة للبيئة، وأقل رياضية، وربما نكون على العكس من ذلك، لكننا قللنا الكثير بشأن مدى حاجتنا لتنظيف محيطاتنا وتقليل القمامة». واستطاعت جميع الفرق التقاط 1208 رطلاً من القمامة وتم تخصيص نقاط لها بناءً على نوع القمامة التى عثروا عليها، ولم يُسمح لهم بجمع القمامة من الممتلكات الخاصة، وبعد كل جلسة من جلسات الالتقاط، حصلوا على 20 دقيقة لفرز القمامة إلى فئات منفصلة بما فى ذلك الزجاجات البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير، والنفايات القابلة للحرق، والعلب المعدنية، وأعقاب السجائر وغيرها من مواد النفايات.