الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلى عز العرب: «العيادة» يسعى لتوعية المشاهد بالعديد من المعلومات الطبية

قالت الفنانة ليلى عز العرب، مقدمة «العيادة» على قناة الحياة، والمقرر انطلاقه قريبا، أن البرنامج طبى يسعى لتثقيف المشاهدين بالعديد من المعلومات الطبية فى تخصصات مختلفة وإعطائهم نصائح عديدة، الاستعانة بضيوف من الأطباء والمتخصصين سواء فى الاستديو أو عن طريق مداخلات هاتفية للبرنامج.



أضافت «عز العرب» لـ»روزاليوسف»، إنها تحمست كثيرا لتقديم برنامج طبى بمشاركة المذيعة ولاء غانم، على قناة الحياة، وهى من القنوات المهمة التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ولها نسبة مشاهدة كبيرة.

وتابعت، أنها طوال حياتها تحب الاستماع للمعلومات الطبية، وتثقيف نفسها فى هذا الامر، لافتة الى أنها لا تؤمن بالطب البديل والمختص بالعلاج بالأعشاب، فهو علم لكن الوهم به أكثر من الحقيقة على حد وصفها. 

وعن الراديو، قالت: وحشتنى الإذاعة وسبق وقدمت برنامجا فيها، وأحرص على وجودى بها من خلال مسلسل كل عام، وإذا عدت الى الراديو ببرنامج جديد، أتمنى يكون سياسيا، أو اقتصاديا، أو ثقافيا، والأهم أن يسعى لنشر الوعى لمختلف الاجيال فى مواجهة الشائعات والأكاذيب المنتشرة، فالكثير عزف عن القراءة وأصبحنا نستمد معلومتنا من السوشيال ميديا أو حتى الحديث مع أصدقائنا وأقاربنا وكثير منها تكون معلومات مغلوطة. وأشادت بالبرنامج الثقافى «بيت مراد» الذى يقدمه الكاتب أحمد مراد مع ابنته على قناة  ON E، فهو يقدم المعلومة بطريقة جديدة، معبرة عن أمنيتها فى مزيد من البرامج الثقافية على أن تقدم بلغة العصر الحالى حتى يشاهدها الجمهور، خاصة أننا فى عصر المعلومات، ومن يملك المعلومة يملك القوة، ونحن معرضون طوال الوقت لأخبار كاذبة وإعلانات مضللة عن أدوية تشفى من مرض ما مثلا تباع عبر السوشيال ميديا، ويقع البعض فى فخ هذا النصب، لذلك نحتاج لبرامج توعوية للرد عليها.

وأشارت الى أنه لا يوجد شىء اسمه تقنين اوضاع السوشيال ميديا، إلا إذا قررنا نطلق سوشيال ميديا خاصة بنا مثل الصين وروسيا. وأوضحت أنها إذا قدمت برنامجا اقتصاديا ستضع فيه كل خبراتها السابقة كخبير فى قطاع البنوك والذى عملت فيه لسنوات طويلة، والأهم أنها ستحرص على تقديمه بلغة مبسطة وأسهل للجمهور، خاصة أن المصطلحات الاقتصادية لا يفهمها إلا المتخصص أو العامل بالمجال، لافتة الى أنه فى الماضى قدم فكرى باشا أباظة برنامجا إذاعيا يشجع الفلاحين على الادخار وكان يتحدث بلغة مفهومة لذلك نجح جدا.

كما عبرت عن إعجابها ببرنامج «لغتنا المصرية القديمة» تقديم هدى عبدالعزيز، على القناة الأولى، مؤكدة أنه مهم جدا وجود برامج تعرف الأجيال الجديدة بهويتنا المصرية، للتعرف أكثر على حضارتنا والقدماء المصريين، فى ظل وجود الكثير ممن يسعون الى سرقة حضارتنا وتاريخنا مثل حملة الافروسنتريك.