الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفرعون يستهدف رقمًا قياسيًا فى موقعة الريدز بالدورى الأوروبى

يواجه فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطنى محمد صلاح، نظيره فريق لاسك النمساوى ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدورى الأوروبى فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب أنفيلد بإنجلترا 



ويسعى ليفربول بقيادة يورجن كلوب المدير الفنى لمحاولة لتحسين النتائج بعد الهزيمة فى الجولة الرابعة من فريق تولوز الفرنسى  بنتيجة (3-2).

ولا يزال صلاح ورفاقه فى وضع قوى لحسم أمر الصعود فى الجولة الحالة حيث  يمتلك الريدز 9 نقاط فى الصدراة بفارق نقطتين عن تولوز صاحب المركز الثانى وفريق يونيون سانت جيلويز صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط بينما يتواجد فريق لاسك النسماوى فى المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.

انتصار الريدز فى مباراة اليوم يعنى ضمان التأهل للدور القادم من البطولة.. بينما ينحصر الصراع على بطاقة الصعود الثانية بين فريق تولوز الفرنسى ونظيره فريق سانت جيلويز البلجيكى.  

وسبق و شارك محمد صلاح فى 16 دقيقة فقط من لقاء فريقه أمام نظيره لاسك النمساوى  فى الجولة الأولى من مجموعات اليوروباليج وسجل الفرعون هدفا فى تلك المباراة 

ويسعى محمد صلاح لهز شباك الفريق النمساوى لمواصلة تحطيمه للأرقام القياسية بقميص الريدز حيث بات النجم المصرى على بعد هدفين فقط من إحراز 200 هدف مع ليفربول بعد 321 مباراة، على الرغم من أنه وصل بالفعل إلى 200 هدف فى كرة القدم الإنجليزية، نظراً لأنه أحرز هدفين بقميص تشيلسي، وخلال 117 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب آنفيلد، أسهم النجم المصرى فى 119 هدفاً، من حيث تسجيل وصناعة الأهداف.

الجدير بالذكر أن معدل إحراز صلاح للأهداف تحسن هذا الموسم، وهو أفضل معدل له (0.83 هدف لكل مباراة) منذ الموسم الأول المذهل له مع ليفربول فى 2017 - 2018، والذى سجل خلاله 32 هدفاً فى 36 مباراة بالدورى الإنجليزى الممتاز (0.88 هدف لكل مباراة) وحصل خلاله أيضاً على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز من رابطة كتاب كرة القدم، واتحاد لاعبى كرة القدم المحترفين.