الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر فى الشتاء

العديد من النساء يهتممن كثيرًا بجمال أيديهن، وأظافرهن على وجه الخصوص، وهو ما يمكن تحقيقه تمامًا باستخدام العلاجات المنزلية، خاصة إذا كانت أظافرك هشة، إلى جانب الصبر والمثابرة، فهل أنت مستعدة للتعرف على علاجات الأظافر المنزلية التى ستجعل أظافرك الهشة قوية؟ وفى تقريرنا نقدم ثلاث وصفات طبيعية لتقوية الأظافر فى فصل الشتاء وفقًا لما ذكره موقع «fustany».



زيت الزيتون والليمون

- قومى بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر مع عصير نصف ليمونة.. ضعى المزيج على الأظافر والجلد المحيط بها وقومى بتدليكها بلطف لمدة 5-10 دقائق.. اتركى المزيج على الأظافر لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ..كررى هذه العملية مرتين فى الأسبوع لتقوية الأظافر وتحسين حالتها.

الزيت الساخن

- سخنى كمية صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حتى يكون دافئًا.. ضعى الزيت فى وعاء صغير واغمسى أظافرك فيه لمدة 10-15 دقيقة.. قومى بتدليك الزيت على الأظافر والبشرة المحيطة بها بلطف.. اتركى الزيت على الأظافر لفترة أطول، إذا أمكن، ثم قومى بشطفه بالماء الدافئ.. استخدمى هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع لتقوية وترطيب الأظافر.

زيت الزيتون والليمون

- قومى بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر مع عصير نصف ليمونة.. ضعى المزيج على الأظافر والجلد المحيط بها وقومى بتدليكها بلطف لمدة 5-10 دقائق.. اتركى المزيج على الأظافر لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.. كررى هذه العملية مرتين فى الأسبوع لتقوية الأظافر وتحسين حالتها.

قناع الأفوكادو والزبادى

- قومى بسحق نصف حبة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الزبادى الطبيعى.. ضعى الخليط على الأظافر والجلد المحيط بها واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.. اشطفى القناع بالماء الدافئ وجففى يديك جيدًا.. كررى هذا القناع مرتين فى الأسبوع لتغذية وتقوية الأظافر.