الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانة أمريكية تستخدم 3 كلاب آلية لرسومات معرضها

تقوم الفنانة البولندية الأمريكية أجنيشكا بيلات بتدريب ثلاثة من الكلاب الآلية وهى «فانيا، وبوني، وباسيا»، على الرسم بشكل مستقل، لتقديمهم فى معرض فيكتوريا الوطنى الذى سيقام فى ملبورن أستراليا التى ستديره الفنانة بيلات فى ديسمبر المقبل لمدة أربعة أشهر.



نجحت بيلات بالفعل فى تدريب الثلاثة كلاب الآلية، وحددت لكل كلب آلى مهمة معينة فى المعرض، حيث سيرسم باسيا الذى يبلغ وزنه 30 حجم لوحة قماشية واحدة كل ثلاثة أيام بإجمالى 36 لوحة، أما بونى سيقف فى نافذة مصممة خصيصا لالتقاط صور السيلفي، وفانيا ستتجول فى المكان للمراقبة.

ووفقا لموقع «insider»، قالت بيلات:» أنا لست مبرمجة، أنا أعمل مع فريق من المهندسين، كل ما أفعله هو تصميم ما أريد للروبوتات أن ترسمه ثم يقوم مهندس بتشفيرها إلى الروبوت. وأنا ممتنة لفريق معرض فيكتوريا وممتنة بشكل خاص لأمين المتحف إيوان ماكوين لوضعه مثل هذه الثقة والإيمان. فلقد كان هذا جهدا جماعيا كبيرا ويشرفنى الترويج لتكنولوحيا مستقبلية دقيقة يمكن أن توفرها للبشرية».

وتابعت:» أنا متفائلة ومنبهرة بتطور التكنولوجيا، أعتقد أنه يجب على جميع الفنانين التفاعل معها بنشاط أكثر ولا يخافون منها، ويجب استخدامها كأداة لدفع تقدم البشرية إلى الاتجاه الذى نريده».