الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير السياحة بمطروح: المحافظة تشارك بمهرجان الزيتون المصرى بـ4 باكيات لشركات ومصانع منتجة

أكد محمد أنور مدير عام السياحة بمطروح رئيس لجنة المعارض أن مهرجان الزيتون المصرى فى نسخته الثانية بحديقة الحرية بالزمالك بالقاهرة، يشهد إقبالاً من المواطنين.



وأضاف أن المهرجان مقام خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر الجارى وحتى ٣ ديسمبر القادم مشيرا إلى أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قاما أمس بافتتاح فاعليات المهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان يضم ٤٥ باكية للشركات والمصانع المشاركة من عدد من محافظات الجمهورية المنتجة للزيتون وعرض منتجاتها، بالإضافة إلى عرض الحرف اليدوية للأسر المنتجة والمشروعات متناهية الصغر.

وأوضح أن محافظة مطروح تشارك بعدد 4 باكيات لشركات ومصانع منتجة بمطروح وذلك تحت إشراف إدارة السياحة بالمحافظة وإيمان عبد الغنى منسق وحدة أيادى مصر وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمطروح.

بينما أشاد محافظ مطروح بتنظيم المهرجان الخاص بمنتج زيت الزيتون بما يساهم فى الترويج والتسويق والمنافسة وتبادل الخبرات مع ما يمثله الزيتون من قيمة اقتصادية عالية.

وفى سياق آخر، نفذت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، الندوة عن كيفية التعامل والتواصل مع الآخرين، وذلك بحضور الدكتور «وليد عبد العزيز رفاعي» مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

تأتى هذه الندوة ضمن فاعليات المعسكر الداخلى من البرنامج الرئاسى العاجل «أهل مصر» الفوج الثاني، والذى تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمطروح «إدارة تنمية الشباب».

تناول «مدحت محروس» مدرب بوزارة الشباب والرياضة والمحاضر بالندوة، فن التعامل مع الآخرين والتحدث معهم وكيفية التواصل.

وأوضح «رفاعي» أن الهدف من البرنامج هو تبادل الرؤى والأفكار والثقافات من مختلف محافظات مصر الحدودية، ودمج شباب وفتيات تلك المحافظات مع بعضهم البعض، فضلا عن التعريف بالأماكن السياحية، حيث شارك فى هذا الفوج الداخلى ١٥٠ شابا وفتاة من مختلف المراكز الإدارية بالمحافظة.

يأتى ذلك برعاية الدكتور «أشرف صبحي» وزير الشباب والرياضة، واللواء «خالد شعيب» محافظ مطروح، وبتعليمات «نجوى صلاح» رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالاهتمام بالشباب فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

وذلك تحت إشراف اللجنة المنظمة، «أسماء عبد الغفار» مدير إدارة الشباب، و«أحمد عبد الرحيم» منسق عام التطوع.