الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

« برلمانيون»: المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم أن الشعب المصرى على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية

دعا أعضاء مجلسى النواب والشيوخ المصريين للنزول والمشاركة للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدين انه اهما ستحقاق دستورى وأن المشاركة واجب وطنى وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية فى مصر تعد أمرًا حيويًا وضروريًا فى ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، فالانتخابات الرئاسية هى فرصة للشعب المصرى لتحديد مستقبلهم السياسى وتأثيرهم على القرارات الحكومية والسياسية التى تؤثر فى حياتهم اليومية.



وأضاف “رضوان” أن الاقتراع  يعتبر  فى هذه الانتخابات واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية.

وأكد النائب طارق رضوان، أن المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية تعزز الشفافية والشرعية السياسية فى مصر، فعندما يشارك المواطنون فى الاقتراع، يتمكنون من اختيار المرشح الذى يعتقدون أنه يمثل أفضل مصلحتهم ويملك القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التى تلبى احتياجاتهم. وبالتالي، يتم تعزيز الشفافية والشرعية السياسية من خلال إرادة الشعب المعبر عنها بشكل حر وديمقراطى.

وأوضح النائب أيضا أن مصر  تشهد  حاليًا تحديات إقليمية ودولية كبيرة، ومن أجل التغلب على هذه التحديات، يجب أن يكون هناك استقرار سياسى واقتصادى قوي. المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية تعزز هذا الاستقرار من خلال تعزيز الشرعية والقدرة على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة، وبالتالى، يتم تعزيز الثقة فى الحكومة والاقتصاد، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية. وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان الى أن مصر واحدة من الدول الرائدة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولها تأثير كبير على القرارات الدولية. المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية تمنح المصريين الفرصة لتحديد ممثلهم السياسى الذى يمكنه التأثير على القرارات الدولية التى تؤثر فى مصر والمنطقة بشكل عام. وبالتالي، يتم تعزيز الصوت المصرى وتعزيز الدور الإقليمى والدولى للبلاد.

وتابع حديثه قائلا:»من خلال المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم. فالمشاركة السياسية تعزز الاستقلالية وتعطى الفرصة للمواطنين للمطالبة بالتغيير والإصلاح وتحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. وبالتالى، يتم تعزيز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة فى مصر».

واختتم حديثه عن  المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية فى مصر قائلا انها:» ذات أهمية كبيرة فى ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة. فهى تعزز الشفافية والشرعية السياسية، وتعزز الاستقرار السياسى والاقتصادي، وتؤثر على القرارات الدولية، وتعزز الاستقلالية وحقوق الإنسان. لذا، يجب على المواطنين المصريين الاستفادة من هذه الفرصة للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية وتحقيق تغيير إيجابى ومستدام فى البلاد. وأعرب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، عن ثقته التامة فى حرص ابناء مصر بالخارج وبمختلف دول العالم على المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية والمقرر لها أيام 1 و 2 و 3 من شهر ديسمبر المقبل موجهاً التحية والتقدير للمصريين بالخارج على دورهم الكبير فى مساندة ودعم الدولة المصرية وشرح سياسات مصر الواضحة والحاسمة تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه القضية الفلسطينية بصفة خاصة.

كما أعرب «قاسم عن ثقته التامة فى أن المصريين بالخارج سيسطرون ملحمة وطنية يقدمون فيها رسالة عاجلة وواضحة وحاسمة للعالم كله فى هذه الانتخابات، مفادها أن جموع المصريين خلف الدولة المصرية ومؤسساتها فى هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن وأنهم يؤيدون جميع سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن المصريين بالخارج يعيشون عصرهم الذهبى فى عهد الرئيس السيسى.

وقال النائب محمود قاسم: إن المصريين بالخارج كانت لهم مواقفهم التاريخية والمشرفة فى كشف جميع المؤامرات والإشاعات التى كانت تبثها قوى الشر والظلام والإرهاب ضد الدولة المصرية ورفضهم وبشكل قاطع لأى محاولة للنيل من استقرار البلاد وتهديد مسيرتها التنموية الواعدة، مشيراً إلى أن المصريين بالخارج كان لهم دورهم فى الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية والسياحة المصرية.

وأكد النائب محمود قاسم أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تأتى فى توقيت مهم واستثنائى خاصة فى ظل الأوضاع الراهنة وما تشهده المنطقة من احداث متلاحقة بسبب ما تم من اعتداءات وحشية ومجازر بشرية ودموية من جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين وهو ما يجعل المشاركة واجبا على الجميع من منطلق المسؤولية الوطنية وذلك حرصا على الوطن وتماسكه والحفاظ على وحدته وقوته مؤكداً أن المصريين بالخارج سيكونون لديهم الحرص الحقيقى على رد الجميل للرئيس السيسى لما حققه من إنجازات ومشروعات قومية عملاقة شهدتها جميع أنحاء البلاد للمصريين بالداخل والخارج.

دعت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، المصريين بالنزول والمشاركة فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية، وقالت إن الانتخابات الرئاسية تأتى فى توقيت بالغ الأهمية، فى ظل التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة، مؤكدة أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى على كل مواطن.

وطالبت «نبيه» المصريين بالخارج بضرورة الخروج والتصويت فى الانتخابات الرئاسية، والتى تبدأ أيام 1و2و3 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، لتصدير صورة مشرفة عن الدولة المصرية والشعب المصرى العظيم الذى يقف فى ظهر قيادته لدعم هذا التوجه وحفظ أمن واستقرار المنطقة بالكامل.