الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يركز على الموضوعات التى تهم الدول النامية وإفريقيا

الرئيس يشارك فى قمة دبى للمناخ «cop 28»

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، إلى مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى الشق الرئاسى للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب ٢٨».



وقال المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتى تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذى ستتولى بلاده الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالى للمؤتمر.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن الرئيس سيركز خلال أعمال قمة دبى على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضى انطلاقًا من قمة شرم الشيخ فى نوفمبر ٢٠٢٢، والتى ركزت على الموضوعات التى تهم الدول النامية بشكل عام والإفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولى، فضلًا عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن برنامج زيارة الرئيس إلى دبى سيتضمن كذلك عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائى وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.