الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 لوحة فن تشكيلى صاغتها أنامل «قادرون باختلاف» فى معرض فنى بمكتبة مصر الجديدة

يفتتح الدكتور نبيل حلمى،رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  فى الساعة 4 من مساء اليوم معرضا للفن التشكيلى حيكت لوحاته بأنامل ذهبية لأطفال ونشء قادرون باختلاف، والذى يأتى مواكبا لليوم العالمى لذوى الهمم، ويضم 30 عملا فنياً متنوع الخامات والمساحات نتاج ورش العمل مع رواد وطلاب مكتبة مصر الجديدة تحت إشراف الفنان التشكيلى أحمد بيرو، تنفذ معرض قادرون  مكتبة مصر الجديدة، إحدى المنصات الثقافية والابداعية بالجمعية.



قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن المعرض يهدف إلى تشجيع وتنمية مواهب قادرون باختلاف فى مجالى الرسم والفن التشكيلي، وتقدير جهودهم فى الرسم والتشكيل، وتشجيعهم على المشاركة فى المعارض الفنية، ورفع روح المنافسة وتقدير الذات لديهم ولدى أسرهم ودعم جهود رعايتهم، وتوعية الأسر ومؤسسات أفراد المجتمع بقدرات ومواهب تلك الفئات من أصحاب الهمم فى مجالى الرسم والفن التشكيلي.

وأضاف الدكتور نبيل حلمى أن المعرض يؤكد على تعزيز ثقتة  قادرون باختلاف  بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم فى الأنشطة المجتمعية والثقافية والفنية المختلفة، بل اشراكهم بشكل كامل فى جميع جوانب الحياة والتنمية وإزالة جميع العقبات والحواجز التى تحول دون إمكاناتهم.. وأوضح حلمى، أن المعرض يضم العديد من الفنانين وهم الفنان التشكيلى محمد أبو سعدة والفنان عمرو ضياء والفنان يوسف ايميل صاغوا مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة التى تعبر عن نفسهم حيث عبر كل فنان بأسلوبة الفنى على مدار ورشة عمل امتدت 3 اشهر.. كما بين حلمى أن المعرض يهدف الى تعزيز التواصل مع الأطفال ذوى القدرات الخاصة وتعريف المجتمع بأبرز النماذج الإيجابية منهم، الذين تحدوا ظروفهم لينتقلوا لآفاق أكبر وأرحب من التميز وإطلاق العنان لمواهبهم لتعريف المجتمع بهم وبتميزهم.