الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة بشأن كأس العالم للشباب 2025

يشهد الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الجبلاية  برئاسة جمال علام، مناقشة العديد من الملفات الهامة وأبرزها استعدادات معسكر المنتخب الوطنى الأول المقرر فى يناير المقبل، استعدادًا للمشاركة ببطولة أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.



وكشف مصدر داخل الجبلاية أن المجلس، بالتنسيق مع وزارة الرياضة، يدرس إمكانية تقديم طلب رسمى لاستضافة بطولة كأس العالم للشباب 2025. .وتمكن منتخب أوروجواى من التتويج بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم للشباب فى الأرجنتين، بعد فوزه على إيطاليا بهدف دون رد فى المباراة النهائية.. ويجهز مجلس الجبلاية الرد على خطاب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» الذى طالب فيه الأخير الاتحاد المصرى لكرة القدم بتعيين مدير رياضى وهو مسمى المدير الفنى للاتحاد المصرى الذى كان يشغله البرتغالى نيلو فينجادا منذ عامين.

ويتولى المدير الرياضى للاتحاد مهام التخطيط للكرة المصرية، وتحديدًا المنتخبات الوطنية المختلفة لجميع الأعمار السنية.

ومن المقرر أن يكون الرد من جانب الجبلاية، بالاعتماد على جمال محمد علي، الذى يعتبر فى نفس المنصب، باعتباره مدير إدارة المدربين فى اتحاد الكرة المصري، وهو من يضع خطط الدراسات للمدربين والرخص بجانب أيضًا خطط المنتخبات الوطنية فى الأعمار السنية المختلفة.

من جهة أخرى كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، عن أزمة تأجيل مباريات الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلي، بسبب مشاركة الفريق الأحمر بمنافسات كأس العالم للأندية المحدد لها منتصف الشهر الجارى فى السعودية، موضحًا أن الأمور صعبة مع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بدايةً من تحديد موعد بطولة الدورى الإفريقى التى شارك فيها الأهلى بنسختها الأولى، وكذلك تعديل موعد المباريات.

وقال عامر حسين،: «الأهلى من المقرر أن يلعب مباراة واحدة فى الدورى عقب انتهاء بطولة السوبر المصري، المقرر إقامتها فى الإمارات نهاية ديسمبر الجاري».. واختتم: «بعد آخر مباراة للأهلى عقب مباراة السوبر، سيتوقف الدورى بسبب بطولة أمم أفريقيا، وستُلعب بطولة كأس الرابطة، والأهلى سيخوض بعدها مبارياته المؤجلة أمام بلدية المحلة وزد إف سى والاتحاد والزمالك عقب انتهاء بطولة أمم إفريقيا».