الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يحقق جوارديولا ثلاثية تاريخية فى أرض الحرمين؟!

زين بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتي، مسيرته مع عالم التدريب بإنجازات غير مسبوقة.



ولم يعرف جوارديولا سوى طعم النجاح طوال 4 مواسم فى برشلونة، و3 مع بايرن ميونخ، وأخيرا 8 مواسم مع السيتي.

صعد المدرب الإسبانى البالغ من العمر 52 عاما لمنصات التتويج 36 مرة مع الأندية الـ3، ويسعى لمجد جديد فى الأيام الأخيرة من العام الجارى.

ويستعد جوارديولا لقيادة الفريق الإنجليزى لظهوره الأول فى كأس العالم للأندية بالنسخة 20 من البطولة التى ستقام فى السعودية.

ويأمل المدرب الإسبانى فى ثلاثية تاريخية جديدة على الملاعب السعودية، فى البطولة التى ستقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى. نقش (بيب) اسمه سريعا بحروف من ذهب فى عالم التدريب عندما قاد البارسا للتتويج بثلاثية الدورى وكأس ملك إسبانيا ودورى أبطال أوروبا فى 2009.

وبعد 13 عاما، عاد الفيلسوف لتكرار نفس الإنجاز مع مانشستر سيتى، الذى حقق ثلاثية تاريخية فى الموسم الماضى.

وفى السعودية، يسعى بيب جوارديولا لثلاثية تاريخية من طراز خاص، وهى رفع كأس البطولة مع مانشستر سيتى، ليكون أول مدرب يصعد لمنصة التتويج مع 3 أندية مختلفة.

حقق جوارديولا اللقب مرتين مع برشلونة فى عامى 2009 بالإمارات و2011 فى اليابان، وكرر الإنجاز مع بايرن ميونخ فى 2013 بالمغرب بعدما تولى مسؤولية البافارى بعد ثلاثية تاريخية حققها سلفه يوب هاينكس.

ولتحقيق ثلاثية تاريخية فى ثالث بلد عربي، ينتظر جوارديولا مع مانشستر سيتى فى الدور قبل النهائي، الفائز من مواجهة ليون المكسيكى بطل أمريكا الشمالية ضد أوراوا ريد دياموندز اليابانى بطل أمريكا الجنوبية.

وفى حال الوصول للنهائي، يترقب مانشستر سيتى أيضا مواجهات محتملة من المتأهل فى المسار الآخر سواء أوكلاند سيتى النيوزلندى أو اتحاد جدة السعودى أو الأهلى المصرى أو فلومينينسى البرازيلى.

ويملك جوارديولا سجلا قويا فى كأس العالم للأندية محققا العلامة الكاملة بالفوز فى 6 مباريات بواقع 4 مباريات مع برشلونة ضد أتلانتى المكسيكي، إستوديانتس الأرجنتيني، السد القطرى وسانتوس البرازيلى، إضافة إلى مباراتين مع بايرن ميونخ ضد جوانزو الصينى والرجاء البيضاوى المغربى.

واحتفل جوارديولا بـ 18 هدفا فى مشاركاته الـ3 الماضية بكأس العالم للأندية مقابل هدفين فقط فى مرماه.