الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كمل بصوتك.. قم بواجبك».. مبادرة شباب المصريين بالخارج لحث المواطنين بالداخل على المشاركة

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة «قمنا بواجبنا لمصر.. كمل بصوتك.. وقوم بواجبك» وذلك لحث المواطنين داخل البلاد بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وقال الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، إن الجاليات المصرية قدمت درسا كبيرا فى الوطنية والالتفاف حول القيادة السياسية، وهو ما وضع المواطنين بالداخل أمام مسئولية كبيرة وهى الحفاظ على ذلك العرس الوطنى، وضرورة المشاركة بكثافة، مؤكدًا أن اعضاء الاتحاد البالغ عددهم 3 آلاف شاب لم ينته دورهم فى العملية الانتخابية بانتهاء انتخابات المصريين فى الخارج، ولكنهم مستمرون فى أداء دورهم الوطنى لرد الجميل للرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك من خلال تلك المبادرة التى تهدف إلى التحرك بين أبناء الجاليات فى مختلف دول العالم وحثهم على التواصل مع ذويهم بالداخل من أجل مشاركتهم فى الانتخابات.



وأضاف النائب سيد سمير، نائب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن جميع أعضاء الاتحاد حريصين على استكمال دورهم الوطنى والعمل على التحرك بقوة بين المواطنين بالداخل، لحثهم على المشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة، وذلك من أجل أن تصل رسالة للعالم كله، أن الشعب المصرى ملتف حول قيادته السياسية.

وأوضح علاء ثروت، عضو اتحاد المصريين بالخارج إن المصريين سيضربون المثل فى المشاركة فى أهم استحقاق انتخابى، وسيعطون انطباعا إيجابيا عن أبناء الدولة المصرية وحرصهم على المشاركة فى التنمية الشاملة وبناء مصر الحديثة ومضاعفة المشروعات القومية العملاقة التى انطلقت فى السنوات الأخيرة وشهد لها وبها العالم أجمع.

وأكد أمجد المناوى وشريف النسيرى منسقا الاتحاد بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم التواصل مع روابط الجالية المصرية فى السعودية، للعمل على توعية ذويهم بضرورة المشاركة الإيجابية، لاستكمال الدور الوطنى الذى بدأه المصريون بالخارج بالتصويت بكثافة فى انتخابات الرئاسة.

وتابعا أحمد أبوعجيلة ومحمد حافظ، منسقا شباب المصريين بالخارج بدولة الإمارات، إن التحديات الحالية التى تواجه البلاد، كانت دافعة للمصريين بالخارج على التصويت فى الانتخابات الرئاسية بهدف إختيار قائد البلاد فى الفترة المقبلة يكون قادرًا على مواجهة تلك التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية، مؤكدًا أن أبناء الجالية المصرية بالإمارات متواصلين فى دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، من خلال حث ذويهم داخل البلاد على المشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة.