الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يوقع بروتوكولًا مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات

وقع البنك الأهلى بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات لدعم مشروعات القطاع الزراعى بمختلف أنواعها ولتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف محافظات الجمهورية.



وأكد يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلى المصرى، أن البنك يولى اهتماما بالغا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف الوصول الى كافة شرائح السوق بما فى ذلك المشروعات غير الرسمية سعيا لدمجها فى القطاع الرسمى من خلال شركاء التنمية من مؤسسات التمويل متناهى الصغر.

وأشاد بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات وهو ما يؤكد حرص البنك الأهلى المصرى المستمر على إتاحة التمويل اللازم لما له من أثر فى المساهمة فى القضاء على البطالة من خلال توفير فرص العمل وكذا تحسين مستوى المعيشة للأفراد وانعكاس ذلك على زيادة الناتج القومى.

ومن جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «إى فاينانس» المالكة لشركة «إى أسواق مصر»، إن منصة «أجرى مصر» التابعة لشركة «إى أسواق مصر «يتعظم دورها بشكل مستمر فى دعم سياسات الدولة للشمول المالى ودعم الاقتصاد المصرى».

وأعرب عن تطلعه لما سيثمره هذا التعاون مع البنك الأهلى المصرى وشركة إنجازات من حيث تمكين المزارع المصرى من تحمل تكاليف الطاقة المتجددة وأنظمة مرافق المياه لمساعدته على تقليل تكلفة الطاقة بنسبة تصل إلى 30%، مع تخفيف عبء النفقات الرأسمالية المرتبطة بشراء هذا النظام، مما سيساهم فى تقليل البصمة الكربونية للعمليات الزراعية.

وأوضح أن ذلك سيؤهل المزارع المصرى من اعتماد محصوله وفتح فرص للتصدير، فضلاً عن المساهمة فى رفع مستوى جودة الإنتاج الزراعى وتطبيق النظم الاحترافية لمراقبة الجودة ورفع شعار زُرع فى مصر، وكذا المساهمة فى تطبيق أحدث المعايير الدولية المرتبطة بنظم الإنتاج والطاقة.

وأشار محمد الدمرداش العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة «إنجازات» الى أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع «إى أسواق مصر» والبنك الأهلى المصرى تعكس التزام شركة إنجازات بمهمتها فى توفير طاقة نظيفة ومستدامة وحلول مالية مبتكرة لتحسين وتطوير حياة المزارع المصرى بشكل مباشر والمساهمة بشكل فعال فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها القضاء على الفقر.

حيث لا يقتصر هذا التعاون على تلبية الاحتياجات الفورية للمزارعين ولكن يتيح أيضا امدادهم بالأدوات اللازمة لتعزيز إنتاجيتهم وسبل معيشتهم وزيادة قدراتهم على مواجهة تحديات تغيرات المناخ.