الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصائح مهمة للعناية بفروة الرأس الجافة

يمكن أن تصبح البشرة الجافة أكثر جفافًا فى فصل الشتاء، ولا يتوقف الجفاف على جلد الوجه فقط، بل يمكن أن تجف فروة الشعر أيضًا ممكن يتسبب فى حدوث تشابك للشعر أو حدوث حكة تتسبب فى زيادة الجلد الميت، لذا يمكن عرض بعض النصائح المهمة خلال السطور التالية للحفاظ على فروة الشعر وفقًا لما جاء فى موقع viviscal.



استخدمى شامبو لطيف

إذا كان لديك فروة رأس جافة فى الشتاء فلابد أن تكونى حريصة عند اختيار  نوع الشامبو المناسب، فتخطى أى شامبو يتم تسويقه للشعرالدهنى وبدلًا من ذلك اختارى شامبو ذا تركيبة لطيفة ومرطبة من الزيوت الطبيعية.

قومى بخفض درجة الحرارة

عندما يكون الطقس باردًا  يكون الاختيار الأفضل هو الاستحمام بالماء الساخن، لكن مع مرور الأيام كى يتسبب فى حدوث جفاف للفروة، لذا يفضل أن تخفضين درجات الحرارة الخاصة بالماء لأن الماء الساخن يعطل حاجز الحماية الطبيعى لفروة الشعر ويتسبب فى هروب الرطوبة الداخلية.

قللى مجفف الشعر جانبًا

يفضل أن تتجنبين استخدام مجفف الشعر بقوة، حاولى تجفيف شعرك على درجة حرارة أقل منعًا لحدوث جفاف للفروة.

اضبطى عدد مرات غسل الشعر

قد يتسبب عدد مرات غسل شعرك أيضًا فى جفاف فروة الرأس فى الشتاء، لذا يوصى العديد من خبراء الشعر بغسل شعرك نحو 2-3 مرات فى الأسبوع ومع ذلك، يختلف شعر كل شخص عن الآخر.

اصنعى بنفسك مقشرًا لفروة الرأس

جربى مقشرًا مرطبًا يمكنك صنعه بنفسك مكون السكر وزيت جوز الهند المرطب، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت، لذا ضعيه على شعر رطب، ثم دلكى فروة رأسك بالمقشر لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.