الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى جاهز لـ «شباب بلوزداد» الليلة فى برج العرب بدورى الأبطال

يخوض الأهلى مواجهة نارية أمام شباب بلوزداد الجزائرى فى تمام السادسة من مساء اليوم فى الجولة الثالثة من جولات دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية فى حضور جماهيرى يصل لـ30 ألف مشجع.



يدخل الأهلى اللقاء بمعنويات مرتفعة نظراً لتصدره المجموعة الرابعة، ولكن هذا لم يمنع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى التأكيد على لاعبيه أن المباراة مهمة فى مشوار الفريق بدور المجموعات، للحفاظ على صدارة المجموعة، خاصة بعد خسارة الفريق الجزائرى أمام ميدياما الغانى فى الجولة الثانية، وهو ما سيزيد من صعوبة اللقاء، وأشار كولر فى المؤتمر الصحفى السابق للقاء أن المباراة تعتبر بروفة أخيرة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

 ويسعى الجهاز الفنى لتحقيق الفوز من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة بعد الأداء الضعيف فى التعادلات الأخيرة فى الدورى ودورى الأبطال.. كما وجه كولر للاعبين تحذيرات شديدة اللهجة بضرورة التعامل بحظر طوال الـ90 دقيقة المقبلة، خاصة أن المنافس لديه رغبة أكيدة فى تقديم أفضل ما لديه للفوز باللقاء، واستعادة توازنه من جديد بعدما افتتح مشواره فى دور المجموعات بالفوز بثلاثية نظيفة على يانج أفريكانز التنزانى ثم خسر من ميدياما فى الوقت المحتسب بدل من الضائع 1-2 فى غانا.

يعانى الفريق الأحمر من أزمة دفاعية عصفت به قبل اللقاء، بعد أن ضربت الإصابة الثنائى محمد عبدالمنعم بكدمة قوية فى الكاحل، وياسر إبراهيم بكدمة قوية فوق الركبة، والأخير استعاد عافيته وشفى من الإصابة، ويرفض كولر الدفع بأى عنصر غير مكتمل الجاهزية، حتى لا يفقده جهود أى من عناصر الفريق قبل المشاركة فى مونديال الأندية.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، خط الدفاع: محمد هانى (اكرم توفيق) وياسر إبراهيم ورامى ربيعة وعلى معلول، خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وبيرسى تاو وحسين الشحات، خط الهجوم: محمود كهربا. يدير اللقاء طاقم حكام من كينيا وهم، بيتر ويوروا حكم ساحة وجيلبرتو شيريوت مساعد أول وستيفن يامبى مساعد ثانى ونيجروا ديكانش حكمًا رابعًا.

فى شأن آخر أعلن الموقع الرسمى للفيفا قائمة الأهلى النهائية المشاركة فى كأس العالم للأندية المقامة فى المملكة العربية السعودية فى الفترة من 12 الى 22 ديسمبر الجارى، وسيبدأ الأهلى أولى مبارياته يوم الجمعة 15 ديسمبر مع الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.

وضمت قائمة الأهلى فى كأس العالم للأندية: محمد الشناوى - مصطفى شوبير- حمزه علاء- خالد عبدالفتاح- رامى ربيعة- ياسر إبراهيم– محمود عبدالمنعم كهربا – أكرم توفيق– بيرسى تاو-مروان عطية- حسين الشحات– أليوديانج- عمرو السولية– محمد مجدى أفشة- على معلول- امام عاشور- محمد عبدالمنعم- موديست- كريم فؤاد- طاهر محمد- محمد هانى– كريم الدبيس- أحمد نبيل كوكا.

من جانب آخر تقرر أن يصطحب كولر معه لاعب أو اثنين على الاكثر وهم: أحمد عبدالقادر وصلاح محسن الغاضبين من الاستبعاد من القائمة تحسبًا لإصابة أى لاعب وإمكانية ضمهم بديل حسب لوائح البطولة.

بخصوص تدعيم الفريق الأول، هناك نية لدى المسئولين بالنادى الأهلى فى استعادة لاعب الأهلى السابق أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا وفى سرية تامة يجرى مسئولو الأهلى اتصالات بمسئولى سيراميكا كليوبترا لاتمام الصفقة فى انتقالات يناير المقبلة مقابل رحيل صلاح محسن، بعد أن خرج الأخير من حسابات المدير الفنى مارسيل كولر.