الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسات نفسية لمهاجمى الأهلى بتعليمات كولر

عبر مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، عبر عن عدم رضاه عن التعادل أمام شباب بلوزداد فى المبارة التى أقيمت على استاد برج العرب فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، لافتا إلى أن هناك سوء حظ واجه الفريق خلال المباراة.



واضاف كولر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي: أهدرنا العديد من الفرص فى الشوط الأول وهو أمر أصبح متكررًا ونعمل بشكل مستمر على علاجه وخلال الشوط الثانى لم يكن الأهلى بالشكل السيئ بعد الوصول لمرمى بلوزداد أكثر من مرة.وأوضح المدير الفنى أنه سوف يتحدث مع اللاعبين لعودة الثقة لاسيما فى الشق الهجومى لعلاج ظاهرة إهدار الفرص وان الجهاز الفنى يقوم بدوره بشكل مستمر فى هذا الأمر الذى أصبح متكررًا.

وأكد كولر على أن فرص الفريق فى الصعود عن المجموعة الرابعة مازالت قوية، وأن هناك نوعًا من الارتياح بعد تعادل يانج افريكانز وميدياما المنافسين فى نفس المجموعة.

وكشف السويسري، السبب وراء استبعاد أحمد عبد القادر من حساباته خلال المباريات الأخيرة.

واستبعد كولر، أحمد عبد القادر من قائمة الفريق التى ستشارك فى مونديال الأندية، بالإضافة إلى مباراة شباب بلوزداد والتى انتهت بالتعادل السلبي.

ورد كولر فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، على سبب استبعاد أحمد عبد القادر: الجمهور يتحدث على اللاعبين ولا يرى حالتهم فى المران.

وكشف أن كريستو على سبيل المثال كان مصابًا منذ فترة طويلة ولم يتدرب سوى مرتين فقط قبل المباراة ومن المستحيل مشاركته أمام بطل الجزائر.

وأضاف: أحمد عبد القادر متواجد كل يوم لكن فى النهاية اختار اللاعب الذى يمنحنى الفوز ولن أضحى بأى لاعب سيمنحنى الانتصار.

وأتم: سأختار اللاعب الذى سيساعدنى على تحقيق الانتصار، وفى يوم من الأيام سترون التدريب وسيكون رأيكم مثل رأى،

واختتم مارسيل كولر مؤكدا أن حالة اللاعبين فى التدريب تحكم اختياراته لاسيما أنه كمدير فنى يبحث دائمًا عن اللاعب الذى يحقق مصلحة الفريق ويساهم فى فوز الفريق. وحدد الجهاز الفنى ، برنامج الأهلى قبل السفر إلى السعودية يوم الإثنين المقبل للمشاركة فى كأس العالم للأندية ممثلًا عن قارة إفريقيا.

وخاض الفريق مرانه أمس، وحصل اللاعبون على راحة اليوم الأحد، ويؤدى الفريق مرانه صباح غد الإثنين وعقب نهاية المران تتوجه بعثة الأهلى برئاسة خالد مرتجى أمين الصندوق إلى مطار القاهرة للسفر إلى السعودية.

وعقد كولر محاضرة مطولة مع اللاعبين اليوم قبل انطلاق المران للحديث عن أخطاء مباراة شباب بلوزداد كما بدأ المدير الفنى السويسرى الحديث عن كأس العالم للأندية ومطالبة اللاعبين بإغلاق ملف بطولة إفريقيا.

واشتمل الملف الطبى للأهلى الذى تم تقديمه إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» قبل المشاركة فى كأس العالم للأندية على كافة الأدوية التى يحتاجها لاعبو الفريق وأجهزة العلاج الطبيعى التى سيتم استخدامها على مدار وجود البعثة فى السعودية.

كما اشتمل على ملف طبى عن حالة كل لاعب وفقًا للفحوصات الشاملة التى أجريت قبل بداية الموسم تحت إشراف الطبيب السابق تامر أبوالعينين والذى لم يستكمل مهمته مع الفريق.

وسبق أن تم تقديم الملف الطبى للأهلى مع كافة متطلبات الاتحاد الدولى من خلال اللجنة المشكلة داخل الأهلى برئاسة خالد مرتجى أمين الصندوق للتواصل مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

وتتوجه بعثة الأهلى إلى السعودية مساء غد الإثنين المقبل للمشاركة فى كأس العالم للأندية حيث يخوض الفريق مباراة يوم 15 من الشهر الجارى أمام الفائز من اتحاد جدة السعودى ومونتيرى المكسيكى وفى حال فوز الأهلى سيتأكد بشكل نهائى سفر الفريق مباشرة من السعودية إلى الإمارات للمشاركة فى كأس السوبر للأندية الأبطال.

وفى حال خسارة الأهلى للمباراة الأولى له فى مونديال الأندية ستعود البعثة إلى القاهرة ثم تتوجه إلى الجزائر لخوض مباراة شباب بلوزداد ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.