الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفراعنة يخطفون الأضواء فى الدوريات الأوروبية الكبرى

شهد بداية الأسبوع الحالى أداءً استثنائيًا وأرقاما قياسية للاعبين المصريين المحترفين فى  الدوريات الأوروبية الكبرى وعلى رأسهم النجم «محمد صلاح»  الذى سطر تاريخا جديدا مع ليفربول وذلك فى ليلة خطف الريدز صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز بعد فوزه على كريستال بالاس 2 – 1.



ووصل صلاح - بعدما هز شباك كريستال بالاس - إلى الهدف الـ200 مع ليفربول فى جميع المسابقات , رفع عدد أهدافه إلى 150 هدفا فى البريميرليج سواء مع فريقه الأسبق تشيلسى (هدفان) أو ليفربول (148)، علما أنه خامس أسرع لاعب يصل لهذا الرقم التهديفى.

فضلا عن ذلك، فإن صلاح بات عاشر أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ البريميرليج بالتساوى مع الإنجليزى مايكل أوين، علما أن آلان شيرار هو من يحتل صدارة هذه القائمة بـ260 هدفًا.

كذلك بات صلاح خامس أسرع لاعب يصل إلى 200 هدف مع ليفربول فى كل المسابقات فى 247 مباراة بعد إيان راش (346)، وروجر هانت (285)، وجوردون هودسون (241)، وبيلى ليدل (228).

وفى الدورى الألمانى كان المحترف المصرى «عمر مرموش» النجم الأول فى انتصار فريقه أينتراخت فرانكفورت التاريخى على ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 5-1، ضمن الجولة 14 من الدورى الألمانى.

واستطاع مرموش تسجيل الهدف الأول لأينتراخت فرانكفورت، قبل أن يصنع الهدفين الثالث والخامس لفريقه.

ورصدت شبكة «أوبتا» المتخصصة فى الإحصائيات إنجازا تاريخيا لعمر مرموش مع أينتراخت فرانكفورت، لم يتحقق منذ 46 عاما.

وذكرت «أوبتا» أن عمر مرموش سجل 5 أهداف فى أول ربع ساعة من مباريات الدورى الألمانى هذا الموسم.

وأضافت أن آخر لاعب من فرانكفورت سجل أهدافا كثيرة فى أول 15 دقيقة من موسم البوندسليجا كان بيرند هولزنباين فى موسم 1976-1977 (5 أهداف أيضًا).

وواصل عمر مرموش تألقه مع فرانكفورت منذ الانتقال إلى صفوفه مطلع الموسم الحالى قادما من فولفسبورج الألمانى.

وسجل مرموش 12 هدفًا فى 24 مباراة لعبها مع فرانكفورت هذا الموسم فى جميع المسابقات.

ويعد النجم المصرى هداف الفريق فى الدورى الألمانى برصيد 7 أهداف، وهو الأكثر صناعة لفريقه فى المسابقة بثلاث تمريرات حاسمة.

فضلا عن ذلك، فإن مرموش يتصدر هدافى الفريق فى دورى المؤتمر الأوروبى برصيد 4 أهداف، كما سجل هدفا فى كأس ألمانيا.

واختتم تألق المحترفين المصريين النجم «مصطفى محمد» الذى  شارك أساسيا خلال خسارة فريقه نانت بنتيجة 1-2 ضد مضيفه باريس سان جيرمان على ملعب «حديقة الأمراء»، ضمن الجولة 15 من الدورى الفرنسى.

واستطاع «مصطفى محمد » زيارة شباك باريس سان جيرمان بعد أن سجل هدفا من ضربة رأسية قوية.. ليرفع بذلك عدد أهدافه هذا الموسم مع نانت إلى 6 أهداف وذلك خلال 13 مباراة بجميع  المسابقات.

ويعد الثلاثى محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد من العناصر الأساسية لخط هجوم المنتخب الوطنى تحت قيادة البرتغالى روى فيتوريا .. وجاء تألقهم ليكون بمثابة رسالة تحذير لجميع المنتخبات المشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية المقبلة التى تستضيفها كوت ديفوار.