الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرسٌ ديمقراطى للــــــــــــناخـبين بالمحافظات

البحيرة



إقبال كثيف من المواطنين على اللجان الانتخابية

 

البحيرة - محمد البربرى 

 

شهدت اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية بجميع مدن ومراكز محافظة البحيرة اقبال متزايدا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى على التوالى فى الانتخابية الرئاسية 2024.

ومن داخل غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على انتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة فى المواعيد المحددة،  وذلك لليوم الثانى على التوالى حيث بدء توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، مشيرةً الى أنه تم المرور على كل اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وانتظام العمل باللجنة العامة وتم التأكد من توزيع المظاريف استعداداً للعملية الانتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كل المقرات الانتخابية. 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على استمرار متابعة غرفة العمليات المركزية لانتظام سير العملية الانتخابية على مدار الساعة للوقوف على الحالة العامة للمشهد الانتخابى والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين حفاظًا على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

كما أكدت استمرار التواصل الدائم بين مركز العمليات الرئيس بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد  الجهات المعنية كل  للاستعداد والتأهب والتعامل الفورى إزاء كل جديد.

وأضافت سيادتها، أن كل أوجه الدعم متوفرة لضمان استمرار العملية الانتخابية بأريحية وانتظام، وذلك من خلال توفير مظلات وأماكن انتظار للناخبين ومقاعد لكبار السن بالإضافة إلى كراسٍ متحركة بكل مقر وتنظيم أماكن الدخول والخروج ومراجعة صلاحية كل وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

جدير بالذكر أنه قد تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 672 مركزا انتخابيا بإجمالى 855 لجنة فرعية بالإضافة إلى 24 لجنة للوافدين، لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب للأدلاء بأصواتهم.. فى مشهد يلفه علم مصر وينطق به ضمير أمة عظيمة.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتى يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقًا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجارى، وذلك فى إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية فى متابعة الاستحقاق الانتخابى، إيمانا منها بأهمية الدور الذى تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد فى تقارير المنظمات.

 

حضور قوى لرجال الدين وسط الأهالى فى وجه بحرى والعائلات فى وجه قبلى

 

أصدرت غرفة العمليات للمتابعة المجتمع المدنى الاهلى للانتخابات الرئاسية تقريرها لليوم الثانى من سير العملية الانتخابية المصرية حيث تابعت جميع الغرفة فى الـ٢٧ محافظة. وتابعت بأن اليوم الثانى شهد إقبالا مكثفا فى جميع اللجان خاصة الرئيسية وقد اكدت غرف العمليات وجه بحرى بأن المراكز والقرى شهدت كثافة خاصة بين الرجال والشباب من الجنسين والذين نظموا مسيرات حاشدة بهدف إعطاء صورة مشرفة لمشاركة شباب مصر فى الانتخابات الرئاسية المصرية بالداخل ٢٠٢٤ كما شهدت لجان الصم والبكم حضور مع توافر كل الإمكانيات لمساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم وقد كان لشباب المتطوعين من جميع الأحزاب تواجد كبير وأيضا شباب التحالف الوطنى الأهلى وحياة كريمة فى تقديم الخدمات ومساعدة الأهالى فى الوصول إلى اللجان بكل يسر.

كما شهدت مراكز وجه بحرى فى محافظة الغربية حضورا قويا لرجال الدين الإسلامى والمسيحى فى التواجد والحضور وسط زخم الأهالى والشباب والذى رصدت جميع تقارير متابعات الغرف الإقليمية حضور قوى فى جميع اللجان بالمحافظات فى اليوم الثانى للانتخابات.

كما أوضحت تقارير الفترة الأولى من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة فى محافظات وجه قبلى إقبالاً كبيرًا من الرجال وكبار العائلات الذين تجمعوا للحضور أمام اللجان الانتخابية كما شهدت المحافظات الحدودية أيضا حضور كبير من النساء والرجال وقد انتظمت جميع اللجان فى المحافظات الحدودية ولم تسجل غرفة العمليات أى مخالفة  كما رصدت غرف العمليات المركزية متابعة اللجان فى القاهرة الكبرى حيث شهدت كثافة للحضور فى اليوم الثانى فى أحياء جميع اللجان فى محافظة القاهرة مع ملاحظة زيادة حضور قوى فى جميع الأحياء الكبرى والشعبية حيث شهدت اصطفاف كبير أمام اللجان امتداد لعشرات الامتار خارج أسوار اللجان كما شهدت أحياء القاهرة فى محيط اللجان الانتخابية مسيرات للاهالى المناطق ذات الكثافة السكانية رافعين الاعلام دعما لمصر واعطاء رسالة بمشاركة قوية فى الانتخابات الرئاسية كما شهدت محافظة الجيزة والمراكز التابعة لها تواجد كبير من السيدات للمشاركة وحضور قوى من شباب التحالف الوطنى للمساعدة فى الارشاد للوصول الى اللجان الانتخابية وتقديم الخدمات.. كما أكد تقرير غرف العمليات على انتظام جميع اللجان وفتحها فى مواعيدها ومساعدة الناخبين فى الإدلاء بأصواتهم بكل يسر مع استمرار تقديم الخدمات لكبار السن وتوفير الكراسى المتحركة وأماكن للانتظار تتضمن كراسى وخدمات صحية فى جميع اللجان لخدمة ذوى الاعاقة ومرافقين لهم والنساء.

 

الإسكندرية

لليوم الثانى على التوالى مسيرات ووفود وحشود انتخابية

 

الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم 

 

فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية تشهد الإسكندرية توافد الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم بمختلف المناطق خاصة بحيى غرب الإسكندرية والعجمى، وقد حرصت النساء وكبار السن على الإدلاء بأصواتهم فى أجواء مبهجة، حيث يوجد عدد من اللجان بمنطقتى كرموز ومينا البصل «وهم مدارس الوكيل الثانوية، الشهيد هشام بركات الإعدادية بنات، الورديان الثانوية بنات، العروبة الابتدائية، نبع الفكر الرسمية الثانويه، كبس القطن الإعدادية بنين.

ولجان مدارس الزهور الرسمية لغات، كرموز المشتركة، إبراهيم باشا نجيب، المروة الابتدائية، كوم الشقافة الابتدائية، كوم الشقافة الإعدادية بنين ولجان برج العرب بنجر السكر لجان المغتربين، حيث توافد عمال نهضة مصر للنظافة فى لجان الانتخابات المغتربين فى حى العجمى وأيضا قام طلاب بشاير الخير بعمل مسيرات لتوعيت المواطنين بأهمية المشاركة الانتخابية بحضور محافظ الإسكندرية حاملين الإعلام، وقد شهدت لجنة المغتربين بحى العجمى توافد عمال شركة نهضة مصر وتم عمل مسيرات للعاملين بمديرية التربية والتعليم لحث المواطنين على المشاركة بمنطقة كرموز.

وتم توفير كل سبل الراحة للمواطنين وتوفير أماكن استراحة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن المعروف أن محافظة الإسكندرية تضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركزًا/ مقرا انتخابيا واللجان الفرعية 533 لجنة بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

وتتابع المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب من اليوم الأول للانتخابات إقبال من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وناشدت جماهير المواطنين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية حبًا فى مصرنا الحبيبة.

 

محافظ الإسكندرية يشارك فى ماراثون لطلاب منطقة بشاير الخير2 

 

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بزيارة منطقة بشاير الخير ٢ بجوار بمنطقة كرموز التى تحولت من منطقة عشوائية إلى منطقة حضارية وذلك تلبية لدعوة عدد من تلاميذ مدارس بشاير الخير  للمشاركة معهم فى إطلاق موكب بالأتوبيس السياحى وقد رفع الطلاب  أعلام مصر ولافتات انزل شارك لتشجيع أهالى المنطقة وحثهم للإدلاء بأصواتهم  فى الانتخابات الرئاسية وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية التى أيضًا شارك بمسيرات بمنطقة تلمكس.

كما قام لليوم الثانى على التوالى من الانتخابات الرئاسية 2024، بمتابعة سير العملية الانتخابية، من داخل غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، والعميد أ ح. محمد على كشك المستشار العسكرى لمحافظة الإسكندرية، والأستاذ محمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، وجميع الجهات المعنية.

وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ستظل منعقدة لحين الانتهاء من الانتخابات، وبحضور جميع القيادات المعنية والتنفيذيين والجهات المشاركة فى العملية الانتخابية لمتابعة الأحداث على مدار اليوم. 

لافتًا إلى أنه تم تخصيص أرقام لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين وهى:

على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137) من أى محمول.

كما توافد أهالى الإسكندرية على اللجان الانتخابيه بكثافة خاصة حى غرب  برج العرب للادلاء باصواتهم وحرص كبار السن والنساء على التواجد والمشاركة بشكل كبير وحرص العاملين بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على المشاركه بمثيرات بدأت من منطقة الماكس.

 

الشرقية

زهور أبناء المحافظة يستقبلون الناخبين بالأعلام

 

الشرقية - عبد العاطى أبوالسعود

 

واصل أبناء محافظة الشرقية خروجهم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بقوة فى اليوم الثانى وتصدر المشهد كالعادة كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة والسيدات وعزف الأهالى بالقرى أجمل سيمفونية فى حب الوطن بالخروج الكبير والاصطفاف أمام اللجان ليوثقوا حبهم للوطن وتصدير رسالة إلى الأعداء أنهم يدا واحدة وضد أى محاولات خبيثة وشيطانية للنيل من الوطن. 

فى مشهد جميل بمدرسة نبيل قورة  الإعدادية بقرية العلاقمة بحضور اللواء رشدى قورة عمدة القرية اصطف الأطفال بالقرية لاستقبال الناخبين بالاعلام المصرية مرددين هتافات تحيا مصر. 

أشاد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بوعى المواطنين والعاملين بالمديريات الخدمية وخاصة المرأة والشباب لإقبالهم الكثيف واحتشادهم أمام اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وسط أجواء احتفالية ومشهد يعبرعن قوة وتماسك أبناء الوطن وحرصهم الشديد على المشاركة فى الانتخابات واختيار من يمثلهم رئيسًا للجمهورية.

أكد المحافظ على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية واعتبار ذلك واجباً وطنياً للحفاظ على الوطن والإعلاء من قيم الحرية والديمقراطية واستكمال مسيرة البناء والتنمية وإرسال رسالة للعالم بأكمله بمدى وعى المصريين بحقهم الدستورى.

وأضاف المحافظ أنه تم تيسير الأمور على المواطنين الناخبين بتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان الانتخابية وتوفير مياه الشرب ووسائل التهوية بالإضافة إلى تزويد اللجان بكراسى متحركة لتمكين كبار السن وذوى الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول للمقار ولجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

وفى هذا السياق توافد العاملون بمديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والقوى العاملة والزراعة والأزهر والكنيسة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى على اللجان الانتخابية للمشاركة والتعبير عن حرية رأيهم وسط احساس بالمسئولية تجاه رفعة واستقرار الوطن وكذلك قيام شباب أندية التطوع بالتواجد أمام اللجان الانتخابية لتنظيم صفوف الناخبين وارشادهم إلى لجانهم الانتخابية بجانب مساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهم كما تم تنظيم مسيرات متفرقة للعاملين بالإدارات الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتوجه للجان الانتخابية لاختيار من يمثلهم وذلك إيماناً منهم جميعاً بأن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية مسؤولية كبيرة وواجب وطنى لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التى تشهدها الدولة المصرية.

سطر المسلمون والاقباط  ملحمة تاريخية حول المواطنة بمشاركة الأزهر والقساوسة فى التصويت بالانتخابات الرئاسية ضاربين أروع الأمثلة للعالم وظهر ذلك جليا فى تجسيد كاهن كنيسة وشيخ بالأوقاف من مدينة ديرب نجم  مشهد مصرى وطنى أصيل، حيث طاف الصديقان، على الشوارع حاملين الأعلام لدعوة الناخبين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والتف خلفهم المواطنين. 

قال الشيخ خيرى عبدالبارى، مدير أوقاف ديرب نجم بالمعاش إنه التقى وصديقه القمص غبريال ظريف كاهن كنيسة مارجرجس القبطية الأرثوذكسية،  وطافا الشوارع بمشاركة عدد من ممثلى الأوقاف والكنيسة والمواطنين وتوجها إلى اللجان الانتخابية سيرا على الأقدام مؤكدين أن مصر ستظل فى أمن وأمان إلى يوم الدين بفضل وحدة أبناء الشعب وأنهم جسد واحد وأيد واحدة فى مواجهة التحديات والحفاظ، على الوطن واستمرار عجلة التنمية والبناء.