الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح وكولر ضمن قائمة المرشحين لجائزة « جلوب سوكر»

كشفت جلوب سوكر، الجهة المنظمة لجوائز «دبى جلوب سوكر» المرموقة المقدمة من نخيل، وبالشراكة مع مجلس دبى الرياضي، عن مشاركة 27 مليون من عشاق كرة القدم حول العالم فى التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحى جوائز دبى جلوب سوكر 2023. ويقام حفل توزيع الجوائز فى منتجع أتلانتس النخلة فى 19 ينايرالمقبل. وفتحت أصوات المشجعين، الباب أمام توقعات مشوقة بشأن اللاعبين الذين سيفوزون ضمن القوائم النهائية للجوائز فى ال20 فئة، ولا سيما جائزة أفضل لاعب التى تزخر بباقة من ألمع نجوم كرة القدم حول العالم. وانتهت الجولة الأولى من تصويت الجمهور يوم الخميس مع تأكيد المنظمين بأن نتائجها ستعيد إشعال بعض من أبرز المنافسات التى طغت على الساحة خلال الأعوام الأخيرة على أرض الشرق الأوسط.



كان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، هيمنا على نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب كل من نجم مانشستر سيتى إيرلينج هالاند، ونجم ريال مدريد الصاعد جود بيلينجهام، المرشح للفوز ب4 جوائز، بما فيها أفضل لاعب خط وسط وأفضل لاعب ناشئ.

وتصدر رونالدو، نجم النصر السعودى صاحب الـ38 عاما، نتائج التصويت فى جميع الفئات الثلاث التى تم ترشيحه فيها، بما فى ذلك جائزة أفضل لاعب لدى الجماهير، والتى يتنافس فيها مع كل من ميسي، وبيلينجهام، ونجم الهلال نيمار، ونجم ليفربول محمد صلاح. كما تصدر النجم البرتغالى القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب فى منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب كل من كريم بنزيما من اتحاد جدة، ورياض محرز من الأهلى السعودي، وسالم الدوسرى من الهلال، ومحمد الشناوى من الأهلى المصرى.

وتطلق جوائز دبى جلوب سوكر 2023 أيضا جائزة أفضل ناد فى منطقة الشرق الأوسط، والتى تشهد ترشيح الأهلي، الفائز بالدورى المصرى الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر، والاتحاد، والهلال، وشباب الأهلى الإماراتى. ونجح السويسرى مارسيل كولر، مدرب الأهلى المصرى، فى قيادة الفريق لحصد 5 ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 10 أشهر، بما فيها تعزيز رقمه القياسى بإضافة اللقب الـ11 لبطولة دورى أبطال أفريقيا لخزائن النادى. 

ولم يكن مفاجئا وصول كولر للقائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب كل من كارلو أنشيلوتى من ريال مدريد، وبيب جوارديولا من مانشستر سيتي، ولوتشيانو سباليتى الفائز بقلب الدورى الإيطالى الممتاز مع نابولى.