الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: الحصر العددى للمشاركين بالانتخابات كشف وعى المصريين

أكد أعضاء بمجلس النواب والشيوخ وقيادات حزبية أن الحصر العدد للمشاركين فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية يكشف حجم الوعى لدى المواطنين بأهمية المشاركة 



حيث أكدت الدكتورة رغدة نجاتى، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، أن الحصر العددى للمشاركين بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية يكشف حجم الوعى لدى المواطنين بأهمية الاستحقاق الدستوري.  

وأشارت النائبة فى تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن كل المؤشرات تؤكد أن نسبة المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية فاق بكثير كل الاستحقاقات السابقة، موضحة أن هذا دلالة قوية على حالة التوافق الوطنى فى المجتمع المصري.

ووجهت عضو مجلس النواب، التحية لكل مواطن مصرى حرص عبر تلبية النداء والخروج إلى صناديق الاقتراع واختيار رئيس مصر القادم. 

وأشادت النائبة رغدة نجاتى، بأهالى دائرتها فى الوادى الجديد، والذين حرصوا على ممارسة حقهم الدستورى على مدار الثلاثة أيام الانتخابية، قائلة: «وهذه رسالة من إدراك الشعب المصرى بأهمية تحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة».

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتى يحق لـ67 مليون مواطن التصويت فيها، وأجريت الانتخابات الرئاسية، فى 11 ألفا و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائى كامل بلغ نحو 15 ألف قاض.

وقاال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن المشاركة الكبيرة من المواطنين فى الانتخابات الرئاسية بمثابة نجاح تاريخى لمصر وشعبها العظيم فى ممارسة الديمقراطية فى هذه الانتخابات، وكشفت وعى المصريين الذين ضربوا أروع الأمثال فى المشاركة الإيجابية للتأكيد على اهتمامهم باستقرار وأمن بلادهم.

وأكد هندى، أن مشاركة المصريين بهذه الكثافة أبهرت العالم كله تؤكد حرص المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية على الوقوف بجانب الدولة المصرية بجميع مؤسساتها فى ظل التحديات الكبرى التى تعيشها الدولة المصرية فى الفترة الراهنة، مشيدا بالإقبال الكبير من الناخبين بمختلف محافظات مصر حيث كانت الطوابير من الناخبين من الرجال والنساء والشباب أمام اللجان الانتخابية واضحة للغاية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن كثافة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية كانت رسالة قوية المغرضين والمشككين، ورسالة للعالم أجمع بأن الجميع يصطف خلف الدولة ومؤسساتها وقيادتها السياسية فى مواجهة التحديات الخارجية، بهدف استكمال مسيرة الإنجازات والتنمية على أرض الواقع، متابعا: «الشعب المصرى، شعب يفعل مايريد فى الوقت الذى يريده دون إملاءات من أحد وليس عليه وصاية من أحد سوى الضمير والحس الوطنى»، موجها الشكر والتحية للمصريين جميعهم لمشاركتهم وأنهم كانوا على قدر المسئولية الوطنية.

فيما قال السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية للشعب المصرى رسالة قوية للعالم، خاصة وأنها شملت الشرائح الاجتماعية المصرية المختلفة.