الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كابوس «صلاح» يطارد «الشياطين» فى مواجهة الريدز

يسدل الستار اليوم على مباريات الجولة الـ  17 من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز بمواجهة نارية تجمع بين ليفربول و مانشستر يونايتد على ملعب « أنفيلد « فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.



يسعى ليفربول بقيادة النجم المصرى «محمد صلاح»  لمواصلة عروضه القوية بعد الفوز على كريستال بالاس 2-1، بعد أن كان متأخرًا بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة بالبريميرليج .. فى المقابل يأمل مانشستر يونايتد فى تحقيق الفوز من أجل تضميد جراحه بعد السقوط المفاجئ أمام بورنموث بثلاثية نظيفة .

ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة أن الفريق لم يخسر فى آخر 9 مواجهات بالدوري، حيث تعادل فى 3 مباريات وحقق الفوز فى 6 مباريات. 

ويسعى ليفربول لاستغلال النتائج السلبية التى يحققها مانشستر يونايتد مؤخرا، من أجل حصد 3 نقاط للاستمرار فى صدارة جدول الترتيب.

كما يرغب ليفربول فى تأكيد تفوقه على مانشستر يونايتد خاصة أن آخر مباراة جمعتهما كانت فى الموسم الماضى وفاز وقتها ليفربول 7 / 0.

ورغم الإيجابيات التى يدخل بها ليفربول اللقاء، حذر يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق، لاعبيه من الاستهتار بالمنافسة، خاصة أن مانشستر يونايتد سيسعى بكل قوته للعودة لطريق الانتصارات.

ويعول كلوب على تألق النجم المصرى «محمد صلاح» فى حسم اللقاء، خاصة أنه حصد جائزة لاعب الشهر فى ليفربول للشهر الثالث على التوالى بعد أن سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 6 مباريات خاضها الشهر الماضي.

ويحتل صلاح حاليا المركز الثانى فى جدول ترتيب هدافى الدورى برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف فقط خلف إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

كما أن أرقام صلاح أمام مانشستر يونايتد جيدة للغاية حيث خاض 12 لقاء سجل خلالها 12 هدفا وصنع 4 أهداف، ويفتقد ليفربول فى هذه المباراة لجهود أليكسيس ماك أليستر بسبب مشكلة فى الركبة، وينتظر أن يدفع كلوب بجو جوميز فى مركز الظهير الأيمن لكى يلعب ترينت ألكسندر أرنولد فى وسط الملعب.

فى المقابل يواجه الهولندى إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، ضغوطا كبيرة فى ظل تراجع أداء الفريق مؤخرا لترتفع الأصوات التى تطالب بإقالته من منصبه.

ومع ذلك، رفع تين هاج شعار التحدي، وطالب لاعبيه بضرورة التركيز فى مباراة ليفربول، من أجل تحقيق الفوز لتحسين مركز الفريق فى جدول الترتيب، حيث يحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة. 

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن خسارة يونايتد أمام ليفربول قد يسفر عنها إقالة تين هاج من تدريب الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال البريطانى «جيم راتكليف» ، الذى يقترب من الاستحواذ على ملكية مانشستر يونايتد، يفضل تعيين جراهام بوتر، مدرب تشيلسى السابق، بدلا من تين هاج.